أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

أطفال فلسطين للأمريكان:
الإرهاب.. عدونا المشترك
* رام الله نائل نخلة:
نحن نعاني مما اصابكم.. فنحن ضحايا الارهاب ايضا.. هذا ماخطه اطفال فلسطينيون على لافتات رفعوها قبالة مقر القنصلية العامة في القدس المحتلة في مسيرة عبروا فيها عن ألمهم وتضامنهم مع الشعب الامريكي. وبرزت لافتة حملها طفل فلسطيني كتب عليها «فلسطينيون وامريكيون.. الارهاب عدونا المشترك».
الاطفال والشبان والشابات وممثلو منظمات غير حكومية في مدينة القدس حملوا في هذا التجمع، باقات من الورد الابيض، وبالرغم من محاولات الجنود الاسرائيليون الذين تواجدوا بكثافة لافتة النظر هناك عرقلتهم، وضعوها على مقربة من المدخل المؤدي الى القنصلية ووضعوا الى جانبها عشرات القناديل الصغيرة تعبيرا عن المهم الشديد للكارثة التي حلت بالمواطنين الامريكيين.
وقالت احدى الفتيات «نحن اكثر من يشعر بكيف ان تكون ضحية لحادث ارهابي فنحن نتعرض للاعمال الارهابية الاسرائيلية كل يوم.
عيسى قسيسيه من بيت الشرق الذي اغلقه الاسرائيليون قال «ان الشعب الفلسطيني الذي فقد خلال ال47 ساعة الماضية اكثر من 16 شهيدا بمن فيهم اطفال ونساء برصاص قوات الاحتلال، عرف اكثر من اي شعب في العالم معنى الارهاب والمعاناة التي يمكن ان يتسببها للانسان، ويمكننا ان نعبر بصدق عن ألمنا و حزننا مع الامريكيين الذين هم ايضا كانوا عرضة للارهاب».
وكانت عدة مؤسسات فلسطينية في القدس قد وجهت رسائل الى الولايات المتحدة الامريكية للتعبير عن حزنها الشديد اتجاه الكارثة التي حلت بالامريكيين وغضبها واستنكارها للعمليات الارهابية. وقال عبدالقادر نجل الراحل فيصل الحسيني «نحن هنا اطفال وشباب ونساء، للتعبير عن حزننا العميق لما حدث في الولايات المتحدة، نحن شعب لنا حضارة نحافظ عليها، وعلينا جميعا ان نقف في وجه مثل هذه الاعمال لكي تسيطر في العالم قوة المنطق لا منطق القوة».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved