أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

وزير خارجية مصر يحذر أمريكا من التسرع بالرد
* القاهرةرويترز:
حذر وزير الخارجية المصري احمد ماهر الولايات المتحدة أمس الخميس من القيام بعمل انتقامي متسرع من جانب واحد خارج نطاق القانون الدولي ردا على هجمات يوم الثلاثاء على نيويورك وواشنطن.وقال في مقابلة مع قناة التلفزيون المصري نايل تي.في اعتقد انه يتعين الا يتسم ردهم «الامريكيين» بالغضب. يجب ان يدركوا ان العالم ابدى تضامنا معهم ويقف معهم لكن لا يجب ان يقفزوا الى استنتاجات قبل ان استكمال التحقيق.وقال ماهر: نأمل الا يكون لهذه الاعمال المستحقة للشجب تأثير على الطريقة التي ينظر بها الشعب الامريكي والادارة الامريكية الى الشعوب والى اصدقائهم والعالم.واضاف: بعد ان يستكمل التحقيق ثمة وسائل وسبل بعد التأكد من هوية المسؤول عن هذا الامر لاتخاذ اجراءات على النطاق الدولي وبشكل جماعي لوضع نهاية لمثل هذه الاعمال.
وقال: في ميثاق الامم المتحدة بنود تتعلق بهذا الشأن. يمكن لمجلس الامن ان يلعب دورا مهما مضيفا انه يأمل الا يتخذ احد اجراء منفردا متعجلا.
وشبه ماهر الهجمات بطائرات مدنية في الولايات المتحدة بهجمات جوية اسرائيلية ضد الفلسطينيين المدنيين.وقال: انزعجنا ايما انزعاج من استخدام طائرات ضد مدنيين. هذه ليست المرة الاولى. رأينا في منطقتنا كيف يستخدم الاسرائيليون طائرات اف 16 ضد السكان المدنيين الفلسطينيين. هذا ايضا مستحق للشجب بشدة.وذكرت شركة لوكهيد مارتن الامريكية هذا الشهر ان الحكومة الامريكية وافقت على صفقة بقيمة ملياري دولار لتزويد اسرائيل باثنتين وخمسين طائرة مقاتلة طراز اف 16 من انتاج الشركة. واستخدمت اسرائيل مقاتلات اف 16 في مناطق فلسطينية كثيفة السكان خلال الشهور الاخيرة في محاولة لاخماد انتفاضة مستمرة منذ 12 شهرا.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved