أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

ملحق المجمعة

يوم الفرحتين
الحمد لله الذي بيده ملكوت كل شيء وهو على كل شيء قدير والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
إنها لفرحة غامرة تعيشها خريجات كلية التربية بمحافظة المجمعة .. بل إنها فرحتان ! فرحة التخرج ، وفرحة لقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود ، التي تشارك اليوم طالبات الكلية فرحتهن..
إن تشريف صاحبة السمو لهذا الحفل تشجيع للطالبات تشكر عليه ، ومرآة صادقة لاهتمام ولاة الأمر في بلادنا بتعليم الفتاة وتذليل الصعوبات التي تواجهها ، فلا يخفى عليكم أن تعليم البنات بدأ بالكتاتيب النسائية ، تلك المؤسسات التربوية الإسلامية القديمة ، والتي تقوم على تعليم الفتاة القرآن الكريم ومبادىء القراءة والكتابة، ثم تطورت بإنشاء الدولة أيدها الله الرئاسة العامة لتعليم البنات عام 1379ه فكانت بداية التعليم الرسمي المنظم للفتاة السعودية حيث تولت الرئاسة افتتاح المدارس والمعاهد والكليات التي شملت مختلف المناطق ، بدعم مادي ومعنوي وتشجيع ومتابعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حتى وصلت إلى أعلى مراحل التطور الكمي والنوعي.
وتعددت المؤسسات التعليمية وشملت جميع مدن وقرى وهجر المملكة ، وأصبحنا نفخر بوصولنا إلى الاكتفاء الذاتي في العديد من المناطق من الكفاءات الوطنية من خريجات كليات الرئاسة.
وكلية التربية بمحافظة المجمعة إحدى هذه المؤسسات التعليمية التي أسهمت ولا تزال ، بتخريج الكوادر المؤهلة لخدمة هذا الوطن المعطاء.
لا يسعنا في هذه المناسبة الكريمة إلا أن نتوجه بالشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد ، على تفضلها برعاية هذا الحفل ، وأن ندعو لبناتنا الطالبات بالتوفيق والسداد .
رئيسة شعبة التطوير التربوي في إدارة الإشراف
نوال عثمان النجران

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved