أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

هدد
ما رأي أصحاب المعالي بكلام محمد
توفيق الخليفة
كر الاستاذ محمد رمضان في مقالة له يوم الجمعة 19/ جمادى الآخرة في إحدى الصحف في زاوية الرأي الآخر وتحت عنوان (الحكم الناجح هو الذي يطور نفسه) ما نصه:
فالحكم الذي يكسب من خلال هوايته مساحة عريضة من الإعلام فالشهرة تكسبه كثيرا في حياته فهو مثلا صاحب الأولوية في ادخال أبنائه وبناته للجامعات وصاحب الأولوية في الحصول على مقاعد الدرجة الأولى في الطائرات محلية أو دولية رغم تذاكر الدرجة السياحية التي بحوزته.وهنا أوجه سؤالي كمواطن غيور على سمعة جامعاتنا والمعروف عنها المساواة في تعاملها مع أبناء هذا الوطن المعطاء عن حقيقة ما كتبه الاستاذ محمد رمضان وهل تعامل الجامعة مع أبناء الحكام ومن هم في شهرتهم معاملة خاصة وتعطيهم أولوية القبول؟؟ فإن كان كذلك فماهو تبرير معالي مدير جامعة الملك سعود من إعطاء هذه الميزة لأبناء الحكام؟؟ وأيضاً سؤال آخر لمعالي مدير عام الخطوط السعودية عن حقيقة ما قاله الرمضان من تمييز الركاب بعضهم من بعض ومنح مقاعد الدرجة الأولى للحكام والمشاهير دون وجه حق؟ إن ما قاله الرمضان كلام يجب أن نتوقف عنده كثيرا علما بأن الاستاذ محمد رمضان صاحب خبرة طويلة في المجال الرياضي وله صداقات واسعة مع الحكام!!!
كأس الجنادرية
اقتراح أضعه أمام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وذلك بإقامة دورة مصغرة من أربعة أندية (النصر والأهلي والاتحاد والهلال) على سبيل المثال وهم الأكثر جماهيرية والأكثر تحقيقا للبطولات وهي عبارة عن أربع مباريات بعد تقسيم الفرق الأربعة لمجموعتين الفائز من كل مجموعة يلعب على كأس الجنادرية والخاسران يلعبان على المركز الثالث والرابع وكما يعلم سموه أن كرة القدم موصل جيد على المستوى العربي وذلك لترسيخ أهداف المهرجان المميز ومشاركة القدم لرياضة سباق الهجن ستدعم النشاط الرياضي للمهرجان.
* إلى معالي وزير الإعلام
لاشك بان الجهود الجبارة التي يبذلها التلفزيون السعودي والجهود التي يبذلها معاليكم لها كبير الأثر في تطور الرياضة السعودية في جميع المجالات في ظل قيادة خادم البيتين حفظه الله وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير الغالي نواف بن فيصل ولكن مازال النقل التلفزيوني للمباريات دون مستوى التطلعات فالكاميرات المستخدمة قديمة ومازالت نوعيتها تماثلية (ANALOG)في زمن التصوير الرقمي (DIGITAL) وحدثني أحد المخرجين السعوديين المميزين حول هذا الموضوع قائلاً لدينا في التلفزيون السعودي كوادر وطنية رائعة في مجال التصوير والإخراج والنقل ولا يقلون مستوى عن أكبر المحطات العالمية من حيث المهارة والخبرة لكن المشكلة تكمن في المعدات القديمة و التي لاتواكب التطور والثورة التقنية في مجال التصوير الرياضي من كاميرات وتيوبات انتهى عمرها الافتراضي وأجهزة إعادة (SLOWMOTION).
لذا اقترح على معاليكم دراسة فكرة خصخصة تصوير ونقل المباريات جميعها لتتولاها شركات ذات إمكانات تحت إشراف ومظلة التلفزيون السعودي وذلك دعما من معاليكم للرياضة السعودية واستحداث مورد مالي واستثماري يحتاجه أي جهاز إعلامي.. إنها مجرد فكرة يا معالي الوزير وفقكم الله وسدد خطاكم.
عبدالرحمن بن سعود
حينما وعد الجماهير النصراوية العام الماضي بأن النصر سيكون مختلفا هذا العام صدق في وعده (قول ويطول أبو عبدالعزيز) فاللاعبون الأجانب ومدرب الفريق على مستوى عال جدا كما أن استقطابه للاستاذ عساف العساف للاشراف على فريق كرة القدم موفق وكل الدلائل تشير الى أن الرباعية قادمة لنادي النصر هذا العام «وقولوا توفيق الخليفة ما قالها».
يزيد والقهوجي ياجوهر
علي يزيد وخالد القهوجي من أميز اللاعبين في كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله كما ان المنتخب السعودي بحاجة لهما في ظل تواضع أداء الهجوم والوسط (أربع مباريات) لم يسجل خلالها الهجوم السعودي سوى هدفين وتصفيات كأس العالم لا تقبل التفريط لذا آمل من مدربنا القدير استغلال جميع الطاقات المتاحة لتحقيق الهدف المنشود بإذن الله.
متفرقات.. متفرقعات
* دعوة نادي الحزم لنادي النصر تعبير عن مدى وفاء عساف العساف لناديه السابق.
* الشاعر الفذ مساعد الرشيدي طالب من خلال زاويتي بضم القهوجي للمنتخب.
* يوردانيسكو مدرب رائع مازال بعيدا عن ملاعبنا السعودية.
* فهد المهلل عليه تطوير مستواه والعودة لما كان عليه قبل ثلاث سنوات قبل أن يطالب بمقعد درجة أولى في الهجوم النصراوي.
* أعجبني تصريح قائد المنتخب السعودي سامي الجابر كثيرا وكلامه ينم عن وعي بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.
* إيران ليست تلك الفرقة القوية ولكن تواضع المنتخبات ومن ضمنها المنتخب السعودي أعطاها المجال للبروز واستعراض العضلات.
* الجماهير السعودية مطالبة بالوقوف إلى جانب المنتخب السعودي والمثل كما نعرفه قديما (الصديق وقت الضيق) وليس التفحيط والشغب في حالة الفوز!!!
* على نفسها جنت براقش هكذا حال خالد المسعد هذه الأيام.
* ناصر الأحمد وبس في مجال التعليق.
* آرثر جورج بدأ بالتلحين من الآن على احتمالية عدم تحقيق أي بطولة.
* على الجماهير النصراوية دعم ناديها قبل ان تطالب برفالدو
xtawfiqx@aol.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved