أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

منوعـات

ضبط أربعة أشخاص خطفوا امرأة وزوجها في صنعاء
العثور على عدد من الجثث لفتيات قيل إن شركاء «آدم» قاموا بقتلهن
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم -الجابري:
برزت من جديد في اليمن قضية اختطاف وقتل الفتيات بعد ما تردد مؤخرا بأنه تم العثور في العاصمة اليمنية صنعاء على جثث لعدد من الفتيات تعرضن للقتل والتقطيع على أيدي مجهولين.
وذكرت مصادر صحفية محلية بأنه تم العثور على جثث لعشر فتيات، وقد جرى تقطيعهن على غرار تلك الجثث التي سبق العثور عليها في مشرحة كلية الطب بجامعة صنعاء وهي القضية التي حوكم فيها السوداني محمد آدم عمر إسحاق الذي تم إعدامه في ال 20 من يونيو الماضي.
وأوضحت المصادر بأن من أسمتهم بشركاء سفاح كلية الطب «محمد آدم» ما زالوا مستمرين في ممارسة جرائم خطف وقتل الفتيات.. ورجحت ان تكون الجرائم الأخيرة من فعلهم.. وطالبت من الجهات الرسمية إعادة فتح ملف القضية واستكمال التحقيقات مع من كانت قد وردت اسماؤهم في أقوال السوداني محمد آدم عمر اسحق والكشف عنهم ووضع حد لهذه الجرائم.
وأكدت المصادر بأن عدداً من الفتيات تعرضن للاختطاف من بعض شوارع صنعاء من قبل عناصر مجهولة ولم يعرف شيء عن مصيرهن.
وبحسب معلومات حصلت عليها «الجزيرة» من مصادر خاصة فقد تم العثور على سبع جثث منذ شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى الآن داخل العاصمة اليمنية صنعاء وفي ضواحيها.
إلى ذلك ذكرت جريدة الوحدوي اليمنية الأسبوعية غير الرسمية بأن أجهزة الأمن في العاصمة صنعاء ألقت القبض خلال الأيام القليلة الماضية على أربعة أشخاص بعد أن قاموا باختطاف إحدى الفتيات.
وأكدت الجريدة في عددها الصادر أمس الثلاثاء بأن المرأة وتدعى «س» وهي ابنة دبلوماسي يمني سابق كانت تسير مع زوجها في أحد الشوارع الرئيسية بصنعاء عندماتوقفت أمامهما سيارة كان يستقلها أربعة أشخاص وقاموا بأخذها بالقوة مع زوجها الذي قيل إنه نجل مسؤول عسكري كبير واتجهوا بهما إلى منزل أحدهم حيث تم احتجاز الزوج، فيما اقتيدت المرأة من قبل ثلاثة منهم الى مكان بالقرب من السفارة الأمريكية، حيث حاولوا اغتصابها لكنها استطاعت مقاومتهم حتى وصلت دورية أمنية كانت أفرادها قد سمعوا صرخات استغاثة من قبل الفتاة.. كما تم ضبط المتهمين الذين قيل إنهم أبناء شخصيات نافذة.. وأشارت الجريدة الى أن هناك ضغوطا كبيرة في اتجاه التغطية على القضية.. وقالت مصادر مطلعة بأن هؤلاء المتهمين سبق وأن قاموا بعدد من العمليات المماثلة ولم تتخذ في حقهم أية إجراءات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved