أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

(سيجا) اليابانية تهدف إلى تدعيم حصتها في سوق برامج العاب الكمبيوتر
* طوكيو «رويترز»:
قالت شركة سيجا كورب اليابانية لصناعة ألعاب الكمبيوتر الجمعة الماضية انها تستهدف تحقيق زيادة كبيرة في حصتها في السوق العالمية لبرامج ألعاب الكمبيوتر خلال الأعوام القليلة المقبلة مع تحضيرها لطرح أجهزة ألعاب جديدة.
وقال تيتسو كاياما مسؤول التشغيل بالشركة في حديث ل«رويترز» ان سيجا تستهدف الاستحواذ على حصة 15 في المئة من الأسواق اليابانية والأمريكية في العام المالي 2004/2003 بالمقارنة مع خمسة في المئة حاليا.
وتستهدف الشركة كذلك الاستحواذ على حصة 12 في المئة من السوق الأوروبية ارتفاعا من ثلاثة في المئة حاليا. وقال كاياما «هدفنا هو ان نصبح أكبر شركة منتجة لبرامج ألعاب الكمبيوتر في العالم».
وحولت سيجا التي تخلت عن انتاج أجهزة دريم كاست للألعاب في وقت سابق هذا العام اهتمامها للتركيز على قطاع البرامج الأكثر ازدهارا وبدأت في تطوير برامج ألعاب لأجهزة شركات أخرى مثل بلاي ستيشن 2 الذي تنتجه سوني وجيم بوي ادفانس الذي تنتجه شركة نينتندو.
وقال كاياما ان نتائج أعمال الشركة في الفترة من ابريل/ نيسان إلى سبتمبر/ ايلول تتمشى مع التوقعات. وفي مايو/ آيار الماضي توقعت سيجا تحقيق أرباح تشغيل قدرها 300 مليون ين (48. 2 مليون دولار) في الفترة من ابريل إلى سبتمبر بالمقارنة مع خسائر قدرها 28 مليار ين في الفترة نفسها من العام السابق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved