أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

24 ساعة على الهواء «إذاعياً» لمواكبة احتفالات اليوم الوطني
* كتبت أمل القحطاني:
في إطار الاستعدادات الإعلامية لليوم الوطني، كثفت إذاعة المملكة العربية السعودية في الرياض استعداداتها لهذا اليوم بمجموعة من البرامج وأبرز هذه البرامج برنامج «يوم الوطن» الذي يذاع على الهواء مباشرة ابتداء من الساعة السادسة صباحاً يوم المناسبة حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.
وهذا البرنامج جماهيري، وتتخلله الفقرات والبرامج المعتادة ونشرات الأخبار والمواجز بحيث يتم الربط من داخل الاستديو وتعد نصوص تجسد المناسبة كما يتيح الفرصة لجمهور المستمعين للتعبير عن مشاعرهم وفرحتهم باليوم الوطني عن طريق الاتصال عبر الهاتف والجولات الميدانية كذلك يتم من خلاله إجراء لقاءات مع عدد من الكتاب والمثقفين في الداخل والخارج إلى جانب تقديم مسابقات في كل فترة تقدم المسابقة في بدايتها وتعلن النتائج في نهايتها، وتكون أسئلتها عن الانجازات في المملكة وجوائزها بواقع جائزتين في كل فترة مقدار الجائزة (1000) ريال أي بواقع عشرة آلاف ريال موزعة على (10) جوائز لخمس فترات، كما سيقوم الزملاء المنتدبون لخارج المملكة بإعداد لقاءات من البلدان التي سافروا إليها لتذاع بين ثنايا البرنامج، كما سيتم في البرنامج الاتصال بالإذاعات العربية مع التركيز على الإذاعات الخليجية، وستكون هناك فقرات خاصة بالأطفال وأخرى خاصة بالأسرة ويتناوب مجموعة من المذيعين والمذيعات في إعداد وتقديم هذا البرنامج، فالفترة الأولى تبدأ من الساعة السادسة صباحا الى العاشرة صباحا، وهذه الفترة من إعداد وتقديم حسن التركي وعبدالمحسن الحارثي وسلوى شاكر وإخراج سيف العتيبي وفي الجولات الميدانية: هلال الرحيمي.
والفترة الثانية تبدأ من العاشرة صباحا الى الثانية ظهرا، يعدها ويقدمها خالد البيتي وخالد الشهوان ونوال بخش.. ويخرجها خالد الربيعان.. وعبدالله التمياط في الجولات الميدانية.
وتبدأ الفترة الثالثة من الساعة الثانية ظهرا الى الساعة السادسة مساء، وهي من إعداد وتقديم محمد العوين وعبدالله الحيدري ومريم الغامدي.. واخراج عبدالله الضيفي.. والجولات الميدانية خالد مدخلي.
والفترة الرابعة من البرنامج يعدها ويقدمها يحيى الصلهبي ومحمد نهار وهانية الخالدي.. ويخرجها حمد الرشيدان، وفي الجولات الميدانية علي الشهري.. وتبدأ من العاشرة مساء إلى الثانية فجرا.
والفترة الخامسة تبدأ من الساعة الثانية فجرا الى السادسة صباحا. وهذه الفترة من إعداد وتقديم : عبدالعزيز العيد ومحمد عباس.. وإخراج: عبدالله الصليهم..وفي الجولات الميدانية: سلطان الحارثي.
كما أعد لليوم الوطني برنامج «تحية من السعودية» وهو من إعداد وتقديم: يحيى الصلهبي وتشارك في التقديم نوال بخش. وهذا البرنامج يتحدث عن المعالم الأثرية والسياحية والمناطق الزراعية التي تشد الزائر لها مع تطعيمه بجوانب من الموروث الفلكلوري للمناطق التي يقع فيها هذا المعلم، وهو يهدي الى الدول العربية وتضمن كل حلقة من حلقات البرنامج حديثا ليفيد الدولة التي يهدى لها البرنامج. وهو من إخراج الأستاذ عبدالله الصليهم.
كما أعدت الكثير من البرامج الأخرى التي تخص هذه المناسبة الوطنية.. وقد صرح بذلك للجزيرة.. مساعد قسم المذيعين بالإذاعة الأستاذ يحيى بن ناصر الصلهبي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved