أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th September,2001 العدد:10576الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

مدارس الملك فيصل قامت بتطبيق تجربة تدريس اللغة العربية بطريقة تكاملية
* الرياض منصور البراك:
تنفرد مدارس الملك فيصل بالرياض بتطبيق مقررات خاصة بها في مجال اللغة العربية لطلاب الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية تختلف عما تطبقه وزارة المعارف.
ذكر ذلك الأستاذ الدكتور محمد الخطيب المدير العام للمدارس، وأوضح أن المدارس قد قامت بتأليف كتاب خاص لجميع مواد اللغة العربية وهي القراءة والمحفوظات والنحو والإملاء والخط وتم دمجها في كتاب واحد يغطي جميع الفروع تحت عنوان اللغة العربية، مع الاحتفاظ بالخطوط العريضة لمنهج وزارة المعارف.
وأشار الى أن المنهج الجديد يقدم معالجة منظمة للموضوعات من خلال أسلوب تكاملي مترابط بتطوير الأسئلة ولا سيما في مجال التدريبات اللغوية التي تعوّد الطالب على التفكير المنظم كما تنمي لديه مهارة الوصول الى المعرفة ذاتيا.
وأضاف أن هذه التجربة طبقت من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي منذ سنتين، وقد أوضحت الدراسات والتجارب نجاح تطبيق المقرر في تقديم المعلومات للطالب بأسلوب مشوق وواضح بعيداً عن التكرار والتعقيد وفيه دافعية للطالب نحو العمل الذاتي.
وتابع أن دور وزارة المعارف تمثل في متابعتها سنة بعد أخرى ونأمل أن تقوم الوزارة هذا العام بالإشراف على تقويم التجربة بشكل شامل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved