أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الشيخ عكرمة صبري يدعو العرب والمسلمين الى سياسات عقابية ضد إسرائيل
القيادة الفلسطينية تطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية بعزل القدس
* غزة القاهرة الوكالات :
دعت القيادة الفلسطينية مجلس الأمن الدولي ودول العالم للتدخل لوقف الجريمة الاسرائيلية بحق القدس الشريف وعزلها عن محيطها العربي والفلسطيني محذرة من ان يؤدي ذلك الى فقدان الأمن والاستقرار في المنطقة فيما طالب مفتي القدس بتنفيذ قرارات القمة العربية والاسلامية بدعم الشعب الفلسطيني والانتفاضة.
وقالت القيادة في بيان صدر اثر اجتماعها الاسبوعي الذي عقد برئاسة الرئيس ياسر عرفات وحضور أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومجلس الوزراء في غزة يوم الجمعة انها «تدعو مجلس الامن الدولي وكل الهيئات الدولية الى التدخل لوقف هذه الجريمة الاسرائيلية التي ستكون الشرارة التي تؤدي الى فقدان الامن والاستقرار على أوسع نطاق في المنطقة».
وكشفت القيادة في البيان الذي نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا ان «الحكومة الاسرائيلية تقوم منذ ثلاثة ايام بتنفيذ خطة عسكرية شاملة لعزل منطقة القدس الشريف عن باقي الاراضي الفلسطينية وقد حشدت قوات الاحتلال الدبابات والجرافات التي بدأت بتطويق القدس وفرض حصار عسكري على المدينة كما تقوم بحفر الخنادق ونصب الاسلاك الشائكة وتقيم شبكة الكترونية وتنصب الكاميرات على كافة مفترقات الطرق الموصلة الى المدينة المقدسة».
وتابع البيان ان «هذه الاجراءات تهدف الى قطع كل صلة بين القدس وباقي الاراضي الفلسطينية وتمنع أي مواطن فلسطيني من دخول المدينة لأي سبب حتى لو كان لأداء الصلاة والشعائر الدينية في الحرم الشريف او في كنيسة القيامة».
وأعربت القيادة عن «أملها في ان تراعي الجهود الدولية والتحرك الدولي الراهن لوقف التدهور الحاصل في المنطقة وعملية السلام معالجة الازمة من جذورها».
وشددت القيادة على «استحالة الفصل بين ما هو أمني وما هو سياسي» مؤكدة ان كل التصعيدات الاسرائيلية العسكرية والعدوان والحصار على المدن والقرى الفلسطينية في الضفة وغزة لم ولن تحقق ما تدعيه الحكومة الاسرائيلية حول الامن والاستقرار.
كما حيت القيادة المنظمات الأهلية في مؤتمر دوربان حول العنصرية التي انتصرت للحق الفلسطيني وأدانت سياسة التمييز العنصري التي تنفذها حكومة اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وقالت «تعتبر هذه القرارات التاريخية تعبيرا عن موقف الرأي العام الدولي وشعوب العالم قاطبة الى جانب شعبنا وضد استمرار الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي لارضنا ووطننا ونحن بانتظار صدور قرارات الاجتماعات الرسمية والدولية لهذا المؤتمر في خلال الساعات القادمة».
ومن جانب آخر طالب الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية بتنفيذ قرارات القمة العربية والاسلامية الخاصة بدعم الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة.
وطالب الشيخ عكرمة الدول العربية والاسلامية باعتماد سياسة عقابية ضد اسرائيل لقيامها بعمليات اغتيالات ضد القيادات الفلسطينية.
وأوضح في حديث لاذاعة صوت العرب بثته امس ان اجتماع اللجنة التحضيرية لاحياء العام الاول على مرور الانتفاضة الذي عقد في بيروت دعا الى توقف جماعي في البلاد العربية لمدة دقيقتين يوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من سبتمبرالحالي في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت القدس الشريف.
ودعا الشيخ عكرمة صبري الشعب الفلسطيني الى الاستمرار في انتفاضته الباسلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved