أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

قتل وزير طاجيكستاني أمام منزله
* دوشنبة رويترز:
قال متحدث باسم الشرطة ان مسلحا مجهولا قتل بالرصاص عبدالرحيم رحيموف وزير الثقافة في طاجيكستان في ساعة مبكرة من صباح امس السبت.
وقال المتحدث ان المسلح اطلق النار على رحيموف اثناء مغادرته منزله في المنطقة الغربية من العاصمة دوشنبة، ومات الوزير على الفور ولاذ المسلح بالفرار.
واضاف المتحدث انه لم يعرف الدافع وراء هذه الجريمة.
ومن المقرر ان تحتفل طاجيكستان بمرور عشرة اعوام على استقلالها اليوم الاحد، وكان رحيموف البالغ من العمر 49 عاما المسؤول عن التحضير للعطلة العامة.
واصبح رحيموف ثالث مسؤول طاجيكي كبير يقتل على يد مجهولين منذ بداية العام، وقتل حبيب سانجينوف نائب وزير الداخلية في ابريل نيسان كما قتل كريم يولادشيف مستشار الرئيس في يوليو/تموز.
وعزل المناطق الفلسطينية وكذلك حشد الدبابات والمجنزرات حول مختلف المحافظات والمدن وخاصة في القدس حيث تواصل حفر الخنادق واقامة اسلاك شائكة والكترونية كما قامت بتكثيف الدوريات على جانبي خط التماس في طولكرم وجنين وقلقيلية ورام الله.. كما قامت بمنع طلبة المدارس في «عناتا» وحي السلام ومخيم «شعفاط» شمال القدس من التوجه إلى مدارسهم وتفرض حظر التجول عليها.
وفرضت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية طوقا امنيا شاملا وحظرا للتجول على بلدة «جليون» بجنين وذلك بحجة ورود معلومات تفيد بأن اشخاصا من

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved