أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

فريق عمل يزور كليات المعلمين
* الرياض محمد آل دوسري العسيري:
بدأ فريق عمل متخصص من وكالة كليات المعلمين بوزارة المعارف زيارته الى بعض كليات المعلمين في المملكة وتأتي هذه الزيارة لشرح أهداف برنامج دورة مديري المدارس وأبعادها وأساليب التدريب ومعايير التقييم وذلك بعد التطوير الذي شهده البرنامج.
حيث عملت لجنة مشكلة في الوزارة على اعادة هيكلة البرنامج وطبقت تجربتين لمدة عام دراسي في كلية المعلمين في الرياض، وتم تعميم البرنامج على الكليات المنفذة للدراسات وهي الرياض، جدة، الطائف، الرس، الاحساء، الجوف، أبها، حائل، المدينة، جازان، القنفذة.
ذكر ذلك عميد البرامج التدريبية وخدمة المجتمع الدكتور أحمد آل مفرح الذي أكد حرص الوزارة على تطوير كفاءة مديري المدارس أثناء الخدمة واتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المديرين لتطوير مهاراتهم.
وعن أهم أهداف الدورة قال سعادته:
إن من أهم أهداف الدورة اطلاع المديرين على النماذج الحديثة في مجال الادارة وتدريبهم على تنظيم عملهم الاداري وتدريبهم على آليات الاتصال بمرؤسيهم ورؤسائهم وشرائح المجتمع وتنمية مهارات التقويم الشامل وتزويدهم بالمهارات اللازمة لأعمالهم كمشرفين مقيمين في المدارس. وأكد ان مدة الدورة فصل دراسي واحد بواقع 24 ساعة اسبوعيا ويستهدف البرنامج تدريب 450 مديرا للفصل الدراسي الواحد بواقع 300 مدير من مديري المدارس الابتدائية ووكلائها و150 مديرا من مديري المدارس المتوسطة والثانوية ووكلائها.
الجدير بالذكر أن فريق العمل يتكون من د. أحمد بن سعد آل مفرح ود. علي بن عبدالله العفنان، ود. حمدان أحمد الغامدي والأستاذ أحمد عبدالمحسن حكيم والأستاذ عبدالعزيز سالم التوح والأستاذ زيد بن علي الدريهم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved