أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

أمانة جدة تدعو أصحاب المنازل المهجورة لمراجعة البلديات الفرعية
* جدة مكتب الجزيرة:
قامت أمانة محافظة جدة بتكثيف جهودها في حصر وإزالة المباني الآيلة للسقوط والمباني التي تحتاج الى ترميم والمهجورة في جميع أنحاء محافظة جدة.
ويتم ذلك من قبل فروع البلديات بجدة التي تبلغ ثلاثة عشر فرعاً تخدم جميع أنحاء المحافظة وتقوم البلديات بعمل حصر شامل ودقيق لتلك المباني.
وتقوم الأمانة بتوزيع ملصق مطبوع يتم وضعه على هذه المباني ويكتب عليه ضرورة مراجعة البلدية الفرعية ليتم اتخاذ الإجراء اللازم حيالها فإذا كانت آيلة للسقوط يتم الكشف عليها من قبل مهندس البلدية الفرعية والدفاع المدني ويكتب تقرير عن حالة المبنى وإذا احتاج المبنى الى ترميم يطلب من صاحبه القيام به فوراً واما المباني المهجورة فيتم اغلاقها من قبل اصحابها. وتقوم فروع البلديات الفرعية وإدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة بعمل جولات مشتركة على هذه المباني ثم بعد ذلك يطلب من صاحب المبنى عمل ما هو في التقرير الإزالة أو الترميم أو الإغلاق.
وتشترك شركة الكهرباء في بعض الجولات التي يوجد بها مناطق مشتركة من مبان مهجورة وآيلة للسقوط ومسكونة وذلك مثل المنطقة التاريخية في وسط البلد.
وبلغ عدد المنازل التي تم المرور عليها في المنطقة التاريخية «25» منزلاً منها ما هو آيل للسقوط ويحتاج الى إزالة بنسبة «8%» ومنها ما يحتاج الى ترميم بنسبة «92%» ويتم أشعار أصحاب المباني عن طريق عُمد الأحياء او توزيع الملصقات على المباني بضرورة مراجعة البلدية وتدعو أمانة جدة أصحاب المباني الآيلة للسقوط والمباني التي تحتاج الى ترميم والمهجورة الى سرعة مراجعة البلديات الفرعية لعمل اللازم نظاماً ودعت الأمانة الاخوة المواطنين بضرورة الإبلاغ عن المباني المهجورة أوالآيلة للسقوط أو التي تحتاج الى ترميم على تلفون عمليات الأمانة والذي يعمل على مدار الساعة وهو «6694477» أو على البلدية الفرعية التي يقع فيها المبنى وذلك لاتخاذ الإجراء اللازم نظاماً وذلك حفاظاً على المنظر العام للمدينة وقطع الفرصة على أصحاب النفوس الضعيفة من استغلال هذه المباني في الأعمال المخلة بالآداب وغير المشروعة.
وبلغت المباني التي تم المرور عليها من قبل فروع البلديات بجدة حتى تاريخه أكثر من «100» مبنى مهجور واتضح من الطبيعة ان هذه المباني المهجورة تتكون من مبان مسلحة والبعض منها كان مسكونا من السابق والبعض الآخر لم يكتمل تشغيله وهناك مبان شعبية ومهجورة وكذلك مبان جاهزة «بورت كابن» وجميع هذه المباني التي تم المرور عليها من قبل مراقبي فروع البلديات بجدة عادة ما تكون غير مؤمنة ويسهل دخولها ولا يوجد لها حماية وتقع داخل أحواش متهدمة والأمانة تدعو أصحاب بعض المباني لمراجعة فروع البلديات التي تقع المباني فيها لاتخاذ الاجراء اللازم عليها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved