أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

خبراء من وكالة الطاقة الدولية لرصد الإشعاعات الناجمة عن حرب تحرير الكويت
* الكويت د.ب.أ:
ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة أن خبراء من الوكالة سيقومون بزيارة إلى الكويت الاسبوع القادم لدراسة مستويات الاشعاع المنبعثة من اليورانيوم المستنفد الذي استخدمته القوات الامريكية خلال حرب الخليج عام 1991.
وقال متحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوكالة الانباء الكويتية إن ستة خبراء تابعين للوكالة من بريطانيا وروسيا وأستراليا وجنوب أفريقيا وألمانيا والولايات المتحدة سيباشرون مهمتهم في الكويت اعتبارا من يوم 14 أيلول/سبتمبر «لاجراء تقييم للمواقع التي شهدت مواجهات بين القوات الامريكية والعراقية بهدف جمع بيانات بشأن (مستويات) الاشعاع وتأثيره على البيئة».
ولم تظهر الاختبارات التي أجراها العلماء الكويتيون حتى الآن على الاسلحة المزودة برؤوس حربية من مادة اليورانيوم المستنفد التي تركت في الكويت، وجود أي مخاطر صحية على الانسان.
وقامت الشركات متعددة الجنسيات التي تتولى مهمة إزالة المعدات الحربية، والتي مارست مهامها خلال فترة إعادة تعمير الكويت، بجمع ودفن معظم كميات اليورانيوم المستنفد التي تم العثور عليها في الصحراء.
وقالت وكالة الانباء الكويتية إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية سوف تبعث فريق الخبراء لمواجهة المخاوف الكويتية بشأن اليورانيوم المستنفد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved