أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

عرفات يدعو إلى التصدي لخطة «جهنم» الإسرائيلية
شهيد جديد وإسرائيل تدمر مصنعاً للكابلات بغزة
* * غزة العواصم العربية الوكالات:
واصلت إسرائيل عزل القرى والمناطق الفلسطينية ودمرت مصنعا بغزة ودعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى تحرك عربي ودولي للضغط على الاحتلال لوقف خطة «جهنم» التي ينفذها رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون في وقت انضم فيه فلسطيني جديد إلى موكب الشهداء.
فقد استشهد فجر امس مواطن فلسطيني يدعى عزالدين ابوعيسى كما اصيب اثنان من افراد عائلته بجروح.. احدهما جراحه خطيرة.. وذلك اثر انفجار غامض وقع في احد منازل «رفح» القريبة من الحدود المصرية الفلسطينية.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية مستعينة بالزوارق الحربية ثلاثة من الصيادين الفلسطينيين في منطقة دير البلح في القطاع وهم يهمون بالصيد في منطقة الشاطئ.
كما افادت مصادر فلسطينية ان طفلا فلسطينيا يدعى محمود حبيب ما يزال يعانى من اصابته الخطيرة في عينيه وذلك اثر اطلاق جنود الاحتلال الليلة قبل الماضية نيران رشاشاتهم نحو المواطنين العزل قرب معبر المنطار شرقي غزة وهو ما اسفر كذلك عن اصابة اربعة فلسطينيين بجروح.
كما اصيب ثلاثة مواطنين بجروح عند بوابة صلاح الدين برفح جراء قصف الاحتلال.
وتواصل قوات الاحتلال حصار البلدة يعتزمون تنفيذ عملية فدائية داخل إسرائيل.
وقالت اذاعة تل ابيب ان القوات الاسرائيلية هدمت مبنى بين جنوب غزة والمنطار بحجة استخدامه في اطلاق النار على اهداف اسرائيلية واطلقت النيران والقنابل على موضع عسكري جنوب القطاع.. كما تم اكتشاف عبوة ناسفة على طريق سلفيت بنابلس.
وافاد مصدر امني فلسطيني امس السبت ان الجيش الاسرائيلي دمر مصنعا للكابلات الكهربائية فجرا شرقي مدينة غزة اثر قصفه بقذائف الدبابات.
وقال المصدر الامني لوكالة فرانس برس «ان الجيش الاسرائيلي دمر فجر امس كليا مصنعا لصناعة الكابلات الكهربائية شرقي مدينة غزة قرب معبر المنطار بقصفه بالقذائف التي اطلقتها دبابات اسرائيلية» تتمركز في معبر المنطار (كارني).
وكان مصدر امني فلسطيني اعلن ان اضرارا بالغة لحقت يوم الجمعة بمصنع للكابلات الكهربائية شرقي مدينة غزة جراء اصابته بقذائف اطلقتها دبابات اسرائيلية تتمركز في معبر المنطار.
إلى ذلك دعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى سرعة التحرك الدولي والعربي للضغط على حكومة شارون لوقف خطة «جهنم » التي تنفذها في الاراضي المحتلة.
وتساءل عرفات في حديث لصحيفة اخبار اليوم المصريةامس قائلا كيف يقف العالم متفرجا على استخدام إسرائيل الاسلحة المحرمة دوليا ضد الفلسطينيين.. ووصف عرفات الدور الاوروبى بأنه جيد ويسعى إلى التوصل لاتفاق بشأن تنفيذ اسرائيل لاتفاقات التي سبق ان وقعت عليها.
وحول قوائم الاغتيالات الاسرائيلية التي تستهدف القيادات الفلسطينية قال الرئيس عرفات «نحن جميعا مشاريع شهادة» موضحا في جانب آخر ان المهم في لقائه بوزير الخارجية الإسرائيلي شيمعون بيريز هو تنفيذ الاتفاقات السابقة أو التي يمكن الاتفاق عليها خلال اللقاء

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved