أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

منظمات إسلامية تدين إغلاق مواقع إنترنت عربية
* دالاس «رويترز»:
دانت منظمات اسلامية امريكية الخميس الماضي اغارة قوة مهام خاصة امريكية لمكافحة الارهاب قوامها 80 رجلا على مقر شركة في ولاية تكساس الامريكية تستضيف مواقع انترنت عربية من بينها قناة مستقلة للاخبار معروفة في العالم العربي ووصفتها بأنها (حملة شعواء معادية للمسلمين).
لكن مكتب التحقيقات الاتحادي الذي شارك في الغارة على مقر شركة انفوكوم الخاصة في ضاحية ريتشاردسون بدالاس يوم الاربعاء الماضي نفى اي تحيز معاد للعرب وقال انه ينفذ امرا اتحاديا بالتفتيش.
ورفض مكتب التحقيقات الاتحادي تحديد الهدف من امر التفتيش المختوم بختم محكمة اتحادية عدا قوله انه (احد جوانب تحقيق مستمر منذ اكثر من عامين ولايزال جاريا).
وقال اصحاب انفوكوم ان الغارة اسفرت عن اغلاق مؤقت لمواقع على شبكة الإنترنت تستضيفها الشركة لنحو 500 عميل من بينها مواقع قناة الجزيرة التلفزيونية وصحيفة الشرق القطريتان.
وقال غسان العشي شقيق بيان العشي مالك انفوكوم: ان مواقع الإنترنت اغلقت بينما نسخ نحو 80 عميلا معلومات من خوادم شبكة الإنترنت في الشركة.
واضاف ان مواقع كثيرة استطاعت ان تبدأ العمل مرة اخرى على خوادم اخرى بينما استمرت قوة المهام الخاصة في نسخ معلومات من على اجهزة الكمبيوتر وظل المكتب مغلقا من قبل موظفي مكتب التحقيقات الاتحادي.
وابلغ مارك انوش محامي شركة انفوكوم الصحفيين (ليس لدينا شيء نخفيه، نتعاون بنسبة 110 في المئة مع مكتب التحقيقات الاتحادي).
وقال انوش انه اياً كانت المعلومات التي قادت الى التفتيش فإنها (معلومات خاطئة).
واضاف (اذا كانوا يظنون انهم سيثبتون ان انفوكوم لها صلة بالارهاب فإنهم مخطئون، لا توجد صلة).
وقال العشي ان عملاء انفوكوم ليسوا فقط من العرب أو المسلمين مضيفا (انهم من مناطق متفرقة من دالاس الى كاليفورنيا الى اماكن اخرى في جميع انحاء العالم).
ودانت جماعات اسلامية امريكية عديدة التفتيش ووصفه بيان من عشر منظمات منها مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية بأنه حملة شعواء معادية للمسلمين بتشجيع من جماعات الضغط الموالية لاسرائيل في امريكا. وقال مهدي براي من المجلس الذي يتخذ من لوس انجليس مقرا له في مؤتمر صحفي خارج مكتب شركة انفوكوم المغلق (نشعر بقلق عميق من ان هناك نموذجا نمطيا يخترق جميع انواع هذه التحقيقات، هناك تهميش للمسلمين الامريكيين).
ونفى مكتب التحقيقات الاتحادي ان تكون الغارة في اطار اي حملة.
وقالت لوري بيلي المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي في دالاس (نحن ننفذ امرا بالتفتيش في اطار تحقيق جنائي، ولا علاقة لذلك بقضايا العداء للاسلام او للفلسطينيين أو للشرق الاوسط أو أي شيء من ذلك القبيل).
وكان موظفون في قسم مكافحة الارهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)الاربعاء الماضي بتفتيش مكاتب شركة «انفوكوم كوربوريشن» في تكساس والتي تستضيف مواقع عربية واسلامية على الانترنت لا سيما في مجال الاعلام.وافادت انباء من دبي ان الشركة تستضيف مواقع عربية واسلامية وان اعمال التفتيش سببت تشويشا في البث الالكتروني لهذه المواقع .
ولم تقدم اي معلومات اضافية حول اسباب التحقيق.
وقال البيان ان هيئات فدرالية عدة معنية بالقضية بينها وزارة التجارةوخدمات الهجرة والتجنيس والضرائب والجمارك والاستخبارات والاجهزة السرية المكلفة حماية كبار شخصيات الدولة وكبار الزوار الاجانب.
وافاد موقع على الانترنت مخصص للشؤون الضريبية ان شركة «اراب وايد ويب» وهي شركة تستضيف مواقع للانترنت في الشرق الاوسط وموجودة في دبي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved