أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

مؤسسة الوقف الإسلامي تنفذ عدداً من المشاريع في برشتينا
* الرياض - شيخة القحيز:
نفذت مؤسسة الوقف الاسلامي من خلال مكتبها في «برشتينا» عدداً من المشاريع الخيرية من اهمها البرامج الدعوية والتعليمية والاغاثية..
وقد شملت البرامج الدعوية على اقامة دورات مجانية في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية اللتين يعتبران وسيلة جذب لتلقي الدورس الشرعية في العقيدة والفقه والآداب والسلوك.
كما تقوم المؤسسة بتوزيع الكتب والمطويات والاشرطة السمعية والمرئية بمكتبها في كوسوفا، وقد تم خلال ثلاثة اشهر توزيع مواد مختلفة استفاد منها قرابة سبعة آلاف شخص في كل من برشتينا وجيلان وبيا، وقد خصصت تلك المواد للعوائل.
وقد سعت المؤسسة لكفالة عدد من الدعاة المتميزين لدعم طاقاتهم وتفريغها بالدعوة الى الله تعالى وهذا الاسلوب دأبت عليه المؤسسة نظراً لتأثيرهم الكبير على الناس من ناحية كونهم من بلد واحد ويتحدثون بلسان واحد،
كما يحرص الدعاة على توجيه طلاب الدروس والحلقات العلمية لدعوة زملائهم من شباب الجامعات للمشاركة في انشطة المؤسسة المختلفة.
ومن البرامج التعليمية اقامة عدد من المدارس اهمها مدرسة جيلان ومدرسة جاكوفا
بالاضافة الى عدد من البيوت التعليمية الاخرى مثل بيت الطلاب في برشيتنا وبفيتومورته وبفيتومورتسا بالاضافة الى حلقات القرآن الكريم والحلقات العلمية وبرنامج المنح الطلابية.
ويتم من خلال هذا المشروع ابتعاث مجموعة من الطلاب المتميزين لتعلم اللغة العربية والدراسة في التخصصات الشرعية في الجامعات والمعاهد الاسلامية المختلفة. وبعد ذلك يعود الطالب الى بلده مت
زودا بالعلم الشرعي المستمد من الكتاب الكريم والسنة النبوية وبعد ذلك يبدأ بمهمة الدعوة الى الله في مجتمعه.
كما تقوم المؤسسة بعدد من البرامج الاغاثية من اهمها كفالة الاسر الفقيرة وكفالة الايتام والمشروع الافطار بالاضافة الى عدد من المشاريع مثل مشروع الاضاحي وتوزيع الحقيبة المدرسية والمساعدات الطبية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved