أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

في دور مميز وفعَّال
أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون تصرفها خيرية حائل لإعانة الشباب على الزواج
* حائل محمد المصارع:
قامت لجنة مساعدات الزواج في الجمعية الخيرية بحائل بتقديم إعانات الزواج لغير القادرين من «الشباب» وقد تم صرف تلك المساعدات هذا العام 1422ه لعدد (50) شاباً من أبناء المنطقة من الذين تنطبق عليهم الشروط وذلك بمبلغ إجمالي قدره (000. 800) ريال ليصبح مجموع ماتم صرفه من مساعدات للشباب غير القادر على تكاليف الزواج منذ بداية المشروع وحتى الآن (000. 638. 3) ريال لعدد 261 شاباً..
أوضح ذلك أمين عام الجمعية الخيرية في حائل/ عيسى بن عبدالله الحليان كما نوه الأمين العام عن الخطوات التي تمت لتأسيس مكتب تيسير الزواج وإصلاح ذات البين أمام الجامع الكبير ببرزان والذي يقوم بإدارته الأستاذ/ رشيد بن فهد بن ابراهيم الرديعان للمساعدة على الزواج ومعالجة أسباب العنوسة والذي يقوم باستقبال المواطنين واتصالات المواطنات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً يومياً وبرغم حداثة تأسيس هذا المشروع فقد بلغ عدد الحالات التي تم مقابلتها والقيام بدراستها عدد (120) حالة وما زال المكتب مستمرا باستقبال الطلبات والاتصالات.
هذا وقد أضاف الأمين العام ان مجلس إدارة الجمعية الخيرية في حائل قد وافق على صرف مساعدات طارئة نقدية وعينية لعدد (38) أسرة من المحتاجين والفقراء في قرية الحويط وذلك لثبوت حاجتهم العاجلة إلى المساعدة وقد قامت اللجنة التطوعية للمساعدات الطارئة بتوزيع تلك المساعدات بصفة عاجلة بعد التنسيق مع المكتب الرئيسي للشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل.. وكان هذا الموضوع محل متابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ورئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة.
كما أفاد الأمين العام بأن اللجنة التطوعية بالتنسيق مع إدارة الجمعية تقوم حاليا بتنفيذ برنامج الحقيبة المدرسية للعام الدراسي الحالي 1422/1423ه بعدد (1800) حقيبة لطلاب المرحلة الابتدائية المحتاجين من الأيتام والفقراء من مستفيدي الجمعية الخيرية بمدينة حائل.. هذا وتشتمل الحقيبة على كافة الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلاب خلال تلك المرحلة التعليمية. كما قامت لجنة الاستثمار وتنمية الموارد بالجمعية بترسية محطة المحروقات على أحد المتعهدين وسوف يتم تشغيلها خلال الاسبوعين القادمين.. علماً بأن التكلفة الإجمالية للمحطة قد بلغت (000. 900) ريال على مساحة قدرها (000 .3) متر مربع.
وفي الختام أشاد الأمين العام للجمعية الخيرية في حائل بالمحسنين الذين قاموا بدعم الجمعية ومساعدتها على أداء رسالتها لتجسيد معنى التكافل الاجتماعي الذي أمرنا به ديننا الإسلامي الحنيف..

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved