أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th September,2001 العدد:10573الطبعةالاولـي الأحد 21 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

إصدارات
صدور العدد الأول من مجلة «موطني»
* خميس مشيط حسن غرامه:
صدر العدد الأول لمجلة «موطني» والذي خصص لمحافظة خميس مشيط والمراكز التابعة لها ويتضمن عدة ملفات متنوعة ما بين سياحي وثقافي واقتصادي كما تضمن العدد ملف طبياً وآخر رياضياً فيما خصص ملفاً عن المرأة في المحافظة.
وقد أشرف على هذا العدد لجنة يرأسها محافظ خميس مشيط الأستاذ عبد العزيز بن مشيط والأستاذ سلطان بن عبدالعزيز مشيط ونخبة من الاعلاميين على مستوى المنطقة .
الجدير بالذكر ان هذا العدد قد أصدرته مؤسسة زوم المتحدة للإعلام المتخصص بمدينة أبها.
*************
دراسة علمية عن «الوسائل التقنية التي يستخدمها الارهابيون
* الرياض فارس القحطاني:
ضمن سلسلة إصداراتها العلمية أصدرت أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية إصدارا جديدا حول «الأساليب والوسائل التقنية التي يستخدمها الارهابيون وطرق التصدي لها ومكافحتها» ويحمل هذا الإصدار الذي أعدّه وألّفه د. محمد فتحي عيد الرقم «267» في سلسلة اصدارات الأكاديمية.
ومهدت الدراسة بأن الإرهاب كظاهرة من ظواهر السلوك الإنساني الشاذ ومصدر من مصادر التهديد الرئيسة للأمن العربي لن يقهر ما لم تتم معالجته معالجة جذرية شاملة بالقضاء على العوامل البيئية والعوامل الشخصية الدافعة الى ارتكاب العمل الإرهابي ذلك لأن جريمة الارهاب شأنها شأن أي جريمة أخرى وليدة خليط من العوامل الشخصية والبيئية تؤثر وتتأثر ببعضها البعض.
وتهدف هذه الدراسة الى الوقوف على حجم واتجاهات ظاهرة الارهاب على المستوى الدولي وتحديد الأساليب والوسائل التقنية التي يستخدمها الارهابيون في تنظيم وإدارة مؤسساتهم الإجرامية وفي ارتكاب جرائمهم، بيان أثر استخدام الارهابيين للأساليب والوسائل التقنية في تسهيل ارتكابهم لجرائمهم وتصعيب مهمة كشفهم وجمع الأدلة التي تدينهم، الوقوف على السمات المشتركة للتنظيمات الارهابية داخل الوطن العربي وخارجه.
*************
صدور العدد الثالث من مجلة أخبار عسير
صدر العدد الثالث من مجلة أخبار عسير بالمستشفى السعودي الألماني بعسير وتضمن العدد عدة موضوعات منها استقبال عسير ل 10 حالات من جرحى الانتفاضة المباركة خلال الأيام القادمة وكذلك أوضح بأن المستشفى كان الراعي الطبي لمهرجان أبها السياحي 22 ومهرجان أبها للتسوق ودورة الصداقة الكروية الدولية الخامسة.
كما أشار العدد إلى تنفيذ المستشفى لبرنامج السياحة العلاجية داخل المملكة وخارجها ، وتطرقت المجلة للعديد من الموضوعات العلمية التي توضح الجديد في مجالات الطب المختلفة مثل جراحة الصرع وجراحة القلب ومعلومات عن المستجدات لموضوع أطفال الأنابيب ودوالي الساقين وأورام الثدي ، وأشار العدد أيضاً إلى الدورات التدريبية التي نظمها المستشفى بالتعاون مع جامعة الملك خالد مثل الدورة الأساسية للإنعاش القلبي والرئوي ودورة في إنعاش الإصابات وندوة عن العلاج الهرموني للنساء إضافة إلى المحاضرات الدورية التي نظمها المستشفى مساء كل أربعاء أسبوعياً وبلغ عددها 83 محاضرة علمية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved