أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

الشريم في خطبة الجمعة:
التواضع مطلب بين الناس وخصلة مرجوة
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
دعا امام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ سعود الشريم المسلمين الى تقوى الله عز وجل والتقرب اليه بالاعمال الصالحة والبعد عن المحرمات مشيرا إلى أن التواضع بين الناس مطلب وخصلة مرجوة لها بواطن من الحكمة ولما لها من الالفة والرحمة بين المسلمين.
وقال في خطبة الجمعة امس انه في خضم هذه العصور المتأخرة برزت وبصورة جلية آليات مستجدة خدمت معظم بقاع الارض في تغطية حاجياتها حتى اصبحت طوفانا ماديا جارفا منحدرا من فوهة بركان الحضارة المادية. واضاف ان الامة الاسلامية ما اشدها اليوم الى كثير من موروثاتها الروحية وان الغفلة اخذت من الناس مبلغ من يظن انه مخلد في هذه الدنيا.. وان الفلسفة الاخلاقية عندهم هي بالانطلاقة النظرية من زاوية كم تملك وما مركزك؟
ويرون في ذلك غنية وضماناً للسلام والرخاء وعوضا عن التربية والتهذيب الروحي وان ما عداها هي سجايا وخصال اكلت عليها السنون وشربت. هكذا يزغم اصحاب الجفات الحميدة الذين اثرت فيهم المعاني النفسية التي تعلو بعرض من الدنيا وتهبط بعرض منها. وان اي خلل في الحياة الدنيا فإن المال يرممها والحسب والجاه يرأب الصدع فيها هكذا زعموا .
واشار امام وخطيب المسجد الحرام إلى ان المسلمين اول حق عليهم هو ان يحمل مع الناس لا مع ذاته وانه من ساق الناس في نفسه الكبيرة دون تميز كانت عظمته حقيقة في ان يفوق نفسه الكبيرة من طمع وجشع وكبرياء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved