أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

أمير المنطقة نوّه بدعم المشروعات الصحية
57 مليون ريال لإنشاء مستشفى النساء والولادة بنجران
* نجران واس :
يجري العمل حاليا في مشروع مستشفى النساء والولادة بمنطقة نجران بتكلفة اجمالية بلغت 57 مليون ريال.
ويحظى المشروع بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران لينضم إلى الخدمات الصحية بالمنطقة التي تشهد تطورا في الخدمات العلاجية والوقائية.
ونوه سمو أمير منطقة نجران في تصريح لوكالة الانباء السعودية بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من دعم وتوفير للمشروعات الصحية المتقدمة في منطقة نجران ومحافظاتها كغيرها من مناطق المملكة. وأشار سموه إلى أن منطقة نجران ومحافظاتها تشهد حاليا مشروعات صحية متقدمة ستوفر بإذن الله أفضل الخدمات الصحية للمواطن والمقيم تحقيقا لتطلعات ولاة الامر حفظهم الله. وبيّن أن مستشفى النساء والولادة بنجران سيقدم بإذن الله خدمة صحية متقدمة للمواطنين داخل مدينة نجران وفي المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة ويسهم بشكل فعال في الرعاية الصحية للنساء والاطفال.وأعرب سمو أمير منطقة نجران عن شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي على اهتمامه ومتابعته بالخدمات والمشروعات الصحية بمنطقة نجران ومحافظاتها.
من جانبه نوه المدير العام للشئون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل بمتابعة واهتمام سمو أمير منطقة نجران بمشروع النساء والولادة وتعليماته المستمرة بمواصلة العمل وانجاز المشروع في أقرب وقت ممكن ايمانا من سموه بأهمية هذا المشروع لما يقدمه بإذن الله من خدمة صحية للمواطن في منطقة نجران. واشار إلى أن مستشفى النساء والولادة بنجران يتميز بموقعه المناسب وسيكون بإذن الله معلما صحيا بارزا في المنطقة يوفر الخدمة العلاجية المتقدمة والرعاية الصحية اللازمة.
ويقع مشروع النساء والولادة بنجران على مساحة 62500 متر مربع بسعة 150 سريرا ويتكون من ثلاثة أدوار حيث يشتمل الارضي على الخدمات والطوارىء والعيادات الخارجية والادارة والمطبخ والمستودعات وثلاجة الموتى.
أما الدور الاول فيشتمل على أربعة أجنحة تنويم كل جناح يتسع لثلاثين سريرا، وقسم للعمليات و15 غرفة ولادة وخمس غرف عمليات مختلفة.. فيما يشتمل الدور الثاني على جناحين تنويم للنساء. ويحتوى المستشفى على مسجد ومحطة لمعالجة المياه ومواقف لسيارات الزوار والمراجعين وبعض المرافق الاضافية المهمة الاخرى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved