أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

المعارف تنفذ برنامجا استشاريا للمشرفين التربويين
* الرياض محمد دوسري العسيري:
ينفذ مركز التطوير التربوي في وزارة المعارف ممثلا بالإدارة العامة للمناهج برنامجا استشاريا لمجموعة من المشرفين التربويين على هامش مشروع بحث «دراسة مقارنة لأساليب تصميم الخبرات التعليمية وبنائها في المناهج الدراسية» وذلك في الفترة من 20/6 الى 2/7/1422ه في مدينة الرياض بالتعاون مع جامعة «مونتانا الأمريكية، وشركة ديسكفري» لإنتاج المواد التعليمية.
ويأتي هذا المشروع تلبية لاحتياجات المشروع الشامل لتطوير المناهج الدراسية الذي يقف على أعتاب عمليات التأليف حرصا على تحقيق جودة نوعية وناتج متميز من عملية التأليف، وتهدف هذه الدورة التدريبية بشكل عام الى تقويم أساليب بناء الخبرات التعليمية في المملكة، والخروج بمؤشرات تقود لتصميم نموذج محلي للمملكة في مجال تصميم الخبرات التعليمية وبنائها ضمن المناهج التعليمية.
ويشتمل البرنامج الاستشاري على مجموعة من المحاضرات وورش العمل حول الخبرات التربوية في مجال التصميم البنيوي، والاتجاهات الحالية والمستقبلية في بناء المناهج، إضافة الى مجموعة من الأنشطة المختلفة في: تصميم الدروس والنماذج، التدريس الفعال، الاتجاهات الحديثة في التعليم، أبعاد التفكير وأبعاد التعليم.. وينتظر من مجموع هذه الأفكار التوصل الى بناء وحدة نمطية تتحقق فيها الاتجاهات الحديثة في تصميم الخبرات التعليمية وبنائها.
ويأتي هذا التعاون مع جامعة «مونتانا» الأمريكية لما تتمتع به هذه الجامعة من مكانة بين الجامعات الأمريكية في مجال المناهج والأبحاث والدراسات التربوية، ولا سيما بعد تعاونها مع وكالة «ناسا» لأبحاث الفضاء واستقطابها خبرات عالية في ميدان صناعة المنهج، وقد حصلت الجامعة على الترتيب السابع عشر «17» على مستوى الجامعات الأمريكية، وهو أمر له دلالته على مستوى الولايات المتحدة خاصة وعلى مستوى العالم عامة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved