أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الشيخ ياسين: العملية الاستشهادية هي «الرد الطبيعي» على الإجراءات الإسرائيلية
* غزة د ب أ:
قال الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في أول رد فلسطيني على العملية الاستشهادية التي نفذها فلسطيني في القدس الغربية صباح أمس الثلاثاء وأدت إلى إصابة 13 إسرائيليا إن العملية هي «الرد الطبيعي على جميع الاجراءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين» ولكنه رفض تأكيد أن تكون حركته هي المسؤولة عن تنفيذها.
وقال الشيخ ياسين في تصريح للصحفيين أمام منزله في غزة إن «مثل هذه العمليات الاستشهادية هي نتيجة طبيعية وحق لشعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الذي يواصل القتل والتدمير وعمليات القصف بالطائرات والصواريخ وهدم المنازل وتشريد شعبنا».
وأضاف أن الفلسطينيين «لا يمتلكون الوسائل الحربية كتلك التي تمتلكها إسرائيل وبالتالي لنا الحق في استخدام كل الوسائل التي في أيدينا لوقف الاعتداءات».
وجدد الشيخ ياسين التأكيد على «استمرار حركة حماس في نهج العمليات العسكرية ضد أهداف إسرائيلية». وقال إن «شعبنا الفلسطيني مصر على مواصلة جهاده ومقاومته للاحتلال حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين».
وتعارض حماس التي أعلنت مسؤوليتها في الماضي عن سلسلة تفجيرات قتلت وأصابت عشرات الإسرائيليين عملية السلام مع إسرائيل وتعهدت بمواصلة الانتفاضة والعمليات المسلحة التفجيرية وأعلنت الشرطة الاسرائيلية أن 13 إسرائيليا أصيبوا بجروح جراح أحدهم خطيرة عندما فجر فلسطيني نفسه في أحد شوارع القدس الغربية ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن الحادث فيما اتهمت إسرائيل السلطة الفلسطينية بالمسؤولية عنه.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية هو فلسطيني فجر عبوة ناسفة كان يحملها على ظهره عندما اقترب منه شرطيان من قوات «حرس الحدود» وطلبا منه التوقف بعد أن أثار شبهات المارة وقالت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن أحد أفراد القوة المذكورة الذي أصيب بإصابات طفيفة «إن المنتحر كان متنكرا بزي يهودي متدين».
ويأتي انفجار أمس الثلاثاء بعد يوم واحد على سلسلة انفجارات وقعت في القدس أسفرت عن إصابة خمسة إسرائيليين أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عنها.
وكان فلسطينيان قد استشهدا يوم الاثنين وجرح 28 آخرون برصاص الجنود الإسرائيليين في الخليل بالضفة الغربية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved