أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

هدد
لست نصراوياً.. بل منطقي جداً
توفيق الخليفة
اشرف قاسم بشار عبدالله لاشك بأنكم تذكرون هؤلاء الاسماء جيداً وتذكرون الطريقة التي انضموا بها لنادي الهلال ولكن «على نياتكم ترزقون» فجميعهم رحلوا بجيوب مملوءة من الدولارات وتركوا «خفي حنين» واخيراً آرثر وبغض النظر عن نجاح آرثر او اخفاقه مع الهلال تظل طريقة التعاقد معه غير مبررة بحسب رأيي الشخصي.
نظام الاحتراف
نظام الاحتراف الذي اقرته الرعاية نظام غير مكتمل من وجهة نظري، فهو يكرس معاناة الاندية المالية ولايحلها، ففي حين انه اقر مبدأ الاحتراف وأحقية اللاعب بالعائد المالي سواء على شكل راتب او قيمة انتقال، لم يعالج كيف يمكن لهذا النادي ان يوفر مستحقات اللاعب المالية سواء عند رغبته في شراء عقد لاعب او توفير رواتبه.. الأمر الذي عمق من مسألة «تسول» الأندية من اصحاب المال، وجعل النادي في مهب ريح مزاج هذا العضو او ذاك.
تركي بن خالد
في اعتقادي الشخصي بأن الأمير تركي بن خالد من احد اهم الاسماء التي كسبها اتحاد كرة القدم فهو مثقف ومتحدث ويدرك ابعاد المهام المنوطة به ولعل حديثه في البرنامج الرائع كل الرياضة خير دليل على ذلك.
محمد الخوجلي
قدم الخوجلي مستويات رائعة جداً وكان مصدر ثقة وامان في منتخبنا الوطني، لكن ماذا بعد ضم الدعيع «وهو مبتعد عن جو المباريات لما يربو عن خمسة أشهر» سؤال لايملك الاجابة عنه سوى مدربنا الرائع ناصر الجوهر.
من سيربح المليون؟
فهد الغشيان، فؤاد انور، منصور الموسى، احمد بهجا، فهد المهلل، اسماء كبيرة ومن الوزن الثقيل مازال النصر يملك عقودهم بعد ان دفع لهم ولأنديتهم الملايين ومازالوا بعيدين عن تمثيل النصر العالمي.. ترى هل جميع اللاعبين على خطأ والإدارة بحزمها محقة؟؟
على الادارة النصراوية ابداء شيء من التساهل والتنازلات وذلك للمصلحة العامة، والسماح لأطراف أخرى تهمهم مصلحة النصر العالمي لتقريب وجهات النظر.
متفرقات
* صحتين على قلبك يا أتي، جنيور من افضل اللاعبين الاجانب في الموسم الماضي ويعد وجوده بنادي الاتحاد مكسباً كبيراً للنادي ونجاحاً يحسب لصالح الادارة الاتحادية.
* محمد البكر ليته يراعي نفسيات اللاعبين وهو الذي طالب بذلك حينما ذكر بأن المنتخب ينقصه الدعيع في ظل ابداع الخوجلي.
* عبيد الدوسري وعبدالله الشيحان وانانية مفرطة جداً وناصر الجوهر مطالب بوضع حد لهذه المشكلة من اجل الوطن.
* عساف العساف «ابو مشهور» يعتبر من اهم مكاسب نادي النصر وبوجوده اتوقع رجوع الطيور المهاجرة.
* الطريق للمونديال صعب ولكن ليس مستحيلاً.
* التوصل لتشكيلة ثابتة للمنتخب السعودي مستحيل.
xtawfiqx@aol.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved