أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

البحرين تمنع دخول المنتجات البحرية الكويتية والإيرانية
السفارة الأمريكية بالكويت تنفي صلتها بنفوق الأسماك
* الكويت ق.ن.أ:
أكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت امس ان معسكر القوات الأمريكية في منطقة الدوحة بدولة الكويت «لا ترمي أية نفايات أياً كان نوعها في منطقة جون الكويت».
جاء ذلك في بيان للسفارة الأمريكية ردا على انباء صحفية اشارت إلى ان احد احتمالات ظاهرة نفوق الأسماك في المياه الكويتية مؤخراً يرجع إلى رمي نفايات من قبل معسكر الدوحة في مياه البحر.
وقالت السفارة ان سياسات وممارسات القوات الأمريكية في هذا الصدد تنسجم مع معايير وكالة الحماية البيئية الأمريكية وان القوات الأمريكية تشاطر الكويتيين قلقهم ازاء البيئة.
وأوضح البيان كيفية التخلص من النفايات بكافة انواعها في معسكر الدوحة سواء مياه المجاري أو نفايات القمامة أو النفايات الكيماوية.
واضاف انه بالنسبة لمياه المجاري فإنه يتم التخلص منها عن طريق نظام للصرف الصحي في المعسكر ومن ثم تنقل إلى مكبات النفايات في منطقة الجهراء عن طريق انابيب للصرف الصحي تصل إلى تلك المكبات مباشرة أو عن طريق سيارات ناقلات المجاري ذات المضخات التي تمتص نفايات المجاري في المعسكر ثم تفرغها في مكان مخصص يصل مباشرة عن انابيب الصرف الصحي إلى مكبات النفايات في الجهراء.
وبالنسبة إلى القمامة قالت السفارة انه يتم نقلها إلى ثلاثة مكبات للنفايات تشرف عليها الحكومة الكويتية.
وفيما يتعلق بالمواد الكيماوية مثل الوقود وزيت التشحيم وغيرها فإنه يتم فصلها في معسكر الدوحة وتحمل في حاويات خاصة مؤمنة لحمل تلك المواد التي يتم لاحقا شحنها خارجيا عن طريق شركة غربية حيث يتم حرقها وفقا للقواعد البيئية المناسبة دون ان تلامس نفايات المجاري أو القمامة في المعسكر.
ومن جانب آخر قالت الصحف البحرينية امس الثلاثاء ان البحرين قررت منع دخول الاسماك والقشريات والقواقع بجميع انواعها من الكويت وايران لاسباب صحية.
ونقلت الصحف عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة ان الاجراء احترازي مؤقت نتيجة لنفوق كميات كبيرة من الاسماك بدولة الكويت وتلوثها بميكروب الكوليرا.
ولم تعط الصحف مزيدا من التفاصيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved