أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th September,2001 العدد:10569الطبعةالاولـي الاربعاء 17 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

ابن عم صدام الفار يرفض مقابلة سفير العراق في الأردن
* عمان أ.ف.ب:
أفادت مصادر مقربة من علاء عبد القادر سليمان المجيد، ابن عم الرئيس العراقي صدام حسين ومرافق سابق له يرغب في اللجوء إلى دولة عربية، انه رفض لقاء السفير العراقي في عمان صباح ياسين الذي كان طلب التباحث معه.
وقال احد مرافقي المجيد لفرانس برس ان المجيد، بعد ان كان وافق في البداية على تلبية طلب السفير لقاءه لبحث امكانية ايجاد حل لمشكلته، «قرر في النهاية عدم لقاء السفير».
ولم يوضح المصدر نفسه اسباب تراجع المجيد عن موقفه.
وافاد شهود عيان من جانبهم ان السفير العراقي «حاول مرتين لقاء المجيد في الفندق الذي يقيم به في عمان غير انه لم يتمكن من ذلك».
واكد مصور لفرانس برس ان موظفين بالفندق تواجدوا ليل الاثنين في الممر الذي توجد فيه غرفة المجيد ومنعوا الصحفيين والمصورين من الاقتراب منها.وامتنع المجيد امس الثلاثاء عن الرد على هاتفه الجوال وكذلك على هاتف غرفته ولم يكن ممكنا الاتصال به.
وكان ابن عم الرئيس العراقي صرح في وقت سابق لفرانس برس انه يبحث عن بلد عربي يؤمن له اللجوء السياسي وذلك اثر «خلافات» بينه وبين النظام العراقي لم يرغب في توضيحها.
واكد المجيد الذي قدم نفسه على انه «ابن اخت علي حسن المجيد وابن عم الرئيس صدام حسين». انه غادر العراق «منذ شهرين ونصف في واجب (مهمة) إلى المغرب على ان يعود بعدها إلى العراق».
واضاف ان خلافات حدثت بينه وبين «الحكومة العراقية منذ عشرة ايام» تمنعه من العودة إلى العراق.
ونقلت الصحف الاردنية امس الثلاثاء عن مصدر حكومي عراقي مزاعم قال فيها «هذا العراقي فر من العراق بسبب تورطه في قضايا نصب وفساد».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved