أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 31th August,2001 العدد:10564الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

الأمير نواف بن سعد يحذر من الإثارة والشائعات والقسوة على الأخضر
العراق قوي وطموح لكن لا بد من هزيمته..
الجمهور السعودي واع ويدرك دوره ومسؤوليته
* الدمام خالد الشمراني:
انتقد صاحب السمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس بعثة الاخضر المغادرة الى البحرين لملاقاة منتخب العراق في المنامة التعاطي الصحافي من قبل بعض المطبوعات فيما يتعلق ببث اخبار مغلوطة عن المنتخب وأجهزته الفنية والادارية مردها الاساسي الاستعجال في البحث عن الخبر دون النظر الى مصلحة المنتخب التي هي الاهم في هذه المرحلة الهامة.. وقال سموه في المؤتمر الصحافي الذي عقده في فندق اقامة البعثة السعودية بالخبر.. ان الاستعجال والاستنتاجات الخاطئة تنتج الشائعات المضرة بالمنتخب ولاعبيه ومصلحته خصوصا واننا في مرحلة يتطلب فيها التكاتف والالتفاف حول اللاعبين والمدرب الوطني ناصر الجوهر والجهاز الاداري ورفع روحهم المعنوية مع اقتراب مباراة مهمة ومصيرية للاخضر على طريقه نحو التأهل لمونديال كأس العالم المقبلة باذن الله.
وطالب في هذا السياق سمو الامير نواف الاعلام الرياضي بتوخي وتحري الدقة والموضوعية بعيدا عن الاثارة على حساب مصلحة المنتخب.. مؤكدا ان اخبار الاتحاد السعودي لكرة القدم وما يتعلق بالمنتخب يتم توزيعه على كافة الصحف من مصادرها الرئيسية دونما تمييز او تفضيل مطبوعة او صحيفة عن أخرى..
وانتقل سموه الى نقد بعض الاستديوهات التحليلية لبعض الفضائيات التي تستقبل اتصالات المشاهدين بقصد الاثارة فقط وقيام احدهم باثارة مواضيع لا تخدم الصالح العام وبعيدة عن نقد موضوعي او بناء لاداء المنتخب وطريقة لعب المدرب او اللاعبين فيتحول البرنامج الى هدف الاثارة واللغط بعيدا عن هدفه المرسوم له كبرنامج تحليلي مفيد.
وذكّر سمو الامير نواف بن سعد الاعلام الرياضي ومنسوبيه بما ينشده ويطالب به صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل من نقد بناء ومفيد. الذي يهدف الى التصحيح والتقويم وليس الاثارة لمجرد الاثارة.. لان الانسان يتطور ويرتقي بأدائه من خلال النقد الهادف.
نافيا من هذا المنطلق أنباء إعفاء مدير المنتخب فيصل عبدالهادي الافندي من منصبه مؤكدا سموه.. ان هذه اشاعات عارية من الصحة تماما.
* * ثم تحول سمو الامير نواف في حديثه الى الجمهور السعودي منوها بمواقفه الايجابية والداعمة في مؤازرة الاخضر في العديد من المناسبات والمسابقات والبطولات الكروية قائلا: جمهورنا الوفي ليس بحاجة الى تقديم النصائح او التوجيه ولله الحمد فهو جمهور واع لدوره تماما ومدرك لمسؤولياته تجاه منتخب بلاده والشواهد عديدة ولا بأس ان نذكر بأهمية التواجد المكثف في البحرين لدعم الاخضر في مباراة اليوم لاسيما وان امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف لم يبخلا بدعمهما وجهودهما من أجل تسهيل وصول الجماهير السعودية عبر جسر الملك فهد بالحافلات التي تم توفيرها في متناول الجماهير.
* * وطالب سمو الامير نواف بعدم القسوة على لاعبي المنتخب سواء من الاعلام الرياضي او الجمهور بل تشجعيهم ودعمهم داخل الملعب ورفع معنوياتهم كي يؤدوا ادوارهم على الوجه الاكمل وصدقوني أنني واثق من ان نسبة (90%) من المدرجات اليوم سيملؤها الجمهور السعودي بمشيئة الله رغم حرارة الطقس والرطوبة العالية.
* * وعن رأي سموه في المنتخب العراقي.. اكد بأنه على علم بأن مدربه قد استدعى سبعة لاعبين جدد للانضمام الى المنتخب في معسكره بالبحرين والعراقيون يحاولون جاهدين لإعادة سابق عهدهم كرويا.. لكنه يظل رغم ذلك منتخبا قويا وطموحا ويملك عناصر جيدة ولياقتهم البدنية عالية والهزيمة الاخيرة التي تعرضوا لها من البحرين سوف تزيدهم اصرارا وطموحا على الفوز وتضاعف من مسؤوليتهم لكن يجب علينا الفوز في المباراة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved