أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 31th August,2001 العدد:10564الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

العراقي كريم علاوي مدرب شعب حضرموت اليمني:
لسنا الأفضل ولكننا سنتأهل ولاعبو المنتخب السعودي أفضل مع المدرب الوطني
* حوار عبدالعزيز العبيد:
قابلني المدرب العراقي كريم علاوي مدرب فريق شعب حضرموت بحفاوة واستقبلني استقبالاً جيداً ولم يتضح عليه أي اتجاه للمجاملة والتحفظ في آرائه التي ادلى بها (للجزيرة) عن مباراة المنتخب السعودي مع نظيره العراقي مساء اليوم.
* كيف ترى المشاركة في هذه التصفيات؟
في البداية اشكرك على اتاحة الفرصة لي امام الشعب السعودي وبالطبع هذه المشاركة لنا هي الاولى خارجيا وقابلنا بعض الصعوبات الطبيعية ونأخذ مع ذلك الفارق في المستوى بين الفرق السعودية والسودانية واليمنية وتفكيرنا منصب على اكتساب الخبرة وان نبحث عن المنافسة في الوقت نفسه وان كان التأهل صعباً فهو ليس مستحيلاً.
* وأين تضع فريقك بالضبط وسط هذه الفرق؟
مستوى الشباب افضل بكل تأكيد أما الهلال السوداني فأنا لا املك معلومات وافرة عنه وما يخص الشباب فقد شاهدته في لقاء السوبر الاسيوي.
* كيف ترى اللقاء السعودي العراقي مساء اليوم؟
الفريقان تعرضا لظروف غير طبيعية في الفترات الاخيرة وتعرض مستواهما للهبوط وأعتقد ان الفرص متكافئة للطرفين فكلاهما خارج أرضهما في هذه المباراة.
* ألا تعتقد أن المنتخب السعودي أفضل فنيا؟
اذا عدنا للتحليلات الفنية فالمنتخب السعودي اقوى من نظيره العراقي وعناصر الخبرة السعودية أكثر من العراقية فالاخير يعد في طور التكوين فجميع اللاعبين صغار في السن عدا حبيب جعفر وليث حسين بعكس المنتخب السعودي الذي يلعب فيه أفراد المجموعة المتوفرة حاليا مع بعضهم سنتين تقريبا.
* استعان مدرب المنتخب العراقي بسبعة لاعبين من منتخب الشباب العراقي المشاركين مؤخرا في كأس العالم بالارجنتين ألن يحدث ذلك هزة في الفريق؟
لا اعتقد انه سيكون هناك هزة فنية لهذا الامر وأرى أن تخطيط الاخوان في العراق يهدف إلى بناء منتخب جديد يعيد امجاد الكرة العراقية سابقا ويعطي منافسة اكبر بين بقية اللاعبين.
* هل شاهدت المنتخب السعودي مؤخرا؟
شاهدت مباراة البحرين وكان الاخير افضل حماسا وتنظيما وتحسن الاداء السعودي امام ايران الا ان الحكم الاسترالي اخطأ كثيرا في حق المنتخب السعودي.
* وهل تعتقد ان المدرب السعودي كان سيئا ليقال؟
أي مدرب يحتاج لفترة اطول من شهرين اشرف فيهما سانتراش على المنتخب السعودي وأرى ان اداء اللاعبين السعوديين نفسيا مقارنة بين كأس آسيا والآن كان افضل مع المدرب الوطني (ناصر الجوهر) فالحالة النفسية هي المتغلبة.
* ومن ترشح للتأهل؟
اعتقد ان ايران بعد فوزه على المملكة هو أكبر المرشحين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved