أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 31th August,2001 العدد:10564الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
أتمنى أن أكون مخطئاً!!
صالح الهويريني
** صحيح ان التفاؤل يجب ان يكون ديدننا وان الاحباط يجب ايضا ان لا يكون له مكان في نفوسنا حتى في احلك الظروف ما دام ان الفرصة تبدو سانحة امامنا لمعالجة ما مضى من سلبياتنا واخطائنا ولكن احيانا يفرض الواقع نفسه عنوة وبفعله يتبدد الكثير من الآمال والطموحات وما يجول في خواطرنا خصوصا اذا كان الامر متعلقا بمعمعة كروية حامية الوطيس السقطة من خلالها تساوي عشرات امثالها كتلك التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2002م التي نعيش حاليا احداثها ومنافساتها ووسط قوة خصومنا وسقطات منتخبنا في بداية المشوار.
* الذي لا نختلف عليه ان الامور باتت الآن اكثر تعقيدا وبدأت الشكوك تحوم حول قدرة منتخبنا على بلوغ الهدف المنشود ليس لعدم ثقتنا في نجومنا وامكاناتهم وايضا حماسهم واخلاصهم وانما بفعل نتيجتي مباراتيه امام البحرين وايران وفي المقابل تفوق المنافسين لاسيما اذا وضعنا بعين الاعتبار ان خسارة (5) نقاط تعتبر ولاشك مكلفة وربما استفاد من جراء ذلك الخصوم خصوصا وان مباراة اليوم امام العراق هي الفرصة الاخيرة التي من خلالها نكون او لا نكون مما قد يسبب الكثير من الضغوط على نفوس نجومنا وبالتالي نخسر في النهاية ما نطمح اليه وما يوازي تطلعاتنا وما هو متوفر لنا وايضا امكاناتنا.
* اتمنى ان تكون كل حساباتي وتوقعاتي خاطئة وان يحالف التوفيق منتخبنا الوطني بالفوز بنتائج المباريات المقبلة بدءاً من مباراة اليوم امام العراق التي تعتبر ولاشك منعطفا هاما نحو بلوغ الهدف الذي ننشده والفوز بنتيجتها ان تحقق امر ايجابي من شأنه ان يعيد ترتيب بعض الاوراق المتبعثرة خصوصا وان منتخبنا يعيش حاليا بالتأكيد اجواء جديدة عقب اقالة سلوبدان وتولي ابن الوطن ناصر الجوهر زمام اموره التدريبية ومن شأن ذلك ان يزيل بعض الترسبات ويشحذ الهمم فضلا عن اننا دائما على ثقة تامة بتفاني نجومنا وتفاعلهم وقدرتهم على تجاوز الصعاب وايضا في بذلهم لأقصى جهودهم للفوز بالنتيجة.
** بقي ان اشير الى ان هدوء الاعصاب وتفعيل دور خط الوسط تحديدا الى جانب عدم الاستعجال في البحث عن نتيجة ايجابية مبكرة في مباراة اليوم يظل عملا ايجابيا من شأنه ان يساهم في تحقيق ما نتمناه لاسيما وان الفوز الذي نبحث عنه في المباراة ليس في الكم وانما في الكيف. وبالله التوفيق.
الأهلي يحقق بطولته!!
** فرحت كثيرا لحصول فريق الاهلي الكروي على كأس بطولة الصداقة الدولية من اجل المشرف العام على الفريق الامير محمد العبدالله الفيصل جراء تضحيته بالغالي والنفيس وتواصل دعمه اللامحدود في سبيل الاهلي ورفعته رغم المعوقات والظروف التي كان من شأنها ان تثني اي شخص آخر عن مواصلة تضحيته ودعمه للاهلي خصوصا وان الأهلاويين انفسهم هم الذين استحدثوا هذه البطولة وجعلوها واقعا سنويا باعتراف الاتحاد الدولي ومن الظلم ان لا يحققها فريقهم في ظل كل هذه الاسباب والظروف والاهم انها بطولة جاءت بجهود عناصر شابة قادها بكل تفوق وليد الجيزاني وصالح المحمدي وحارس المرمى منصور النجعي.
مبروك لنا جميعا بطولة الاهلي المجيرة باسم الوطن ومزيدا من التألق لهذه العناصر الشابة التي ما زالت بحاجة الى الرعاية والاهتمام من اجل بلوغها للنجومية التي تخدم الكرة السعودية اجمالا.
هوس الواسطة!!
** نعاني في مجتمعنا من هوس الواسطة في جميع المجالات حتى اصبحت ديدن الكثيرين في انجاز الكثير من المهام والاعمال.. صحيح ان هناك واسطات محمودة ولا تلحق الضرر بالآخرين وتسهل الكثير من الامور ولكن هناك وساطات سيئة ومرفوضة من شأنها ان تكون سببا في تفضيل شخص غير مؤهل على شخص آخر كله تأهيل وتكون في النهاية سببا في (اكل) حقوق من اتبع الطرق النظامية لمصلحة من لا يتبعها وربما يرفضها..
رسائل إلكترونية
** الاخ طارق اليامي (جدة).. افتتاح استاد الملك فهد الدولي حدث عصر يوم الاربعاء 14/7/1408ه وتفضل بافتتاحه خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وتزامن ذلك مع افتتاح فعاليات دورة الخليج العربي التاسعة التي احتضنتها المملكة.
** الاخ عبدالله البواردي (الرياض).. نعم سبق ليوسف الثنيان المشاركة في مباراة اعتزال لاعب قطري وحدث ذلك عام 1409ه خلال المباراة التي جمعت فريق السد القطري ومنتخب مصر وانتهت لمصلحة الاخير (2/صفر) وذلك بمناسبة اعتزال نجم الكرة القطرية آنذاك مبارك عنبر.
** الاخ فهد القحطاني (الدمام).. الاتفاق واجه كاظمة الكويتي في ختام بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي التي اقيمت في مدينة الشارقة الاماراتية عام 1408ه وانتهت نتيجة المباراة لمصلحة الاتفاق (2/1) وسجل هدفي الاتفاق جمال محمد ومروان الشيحة.
** الاخ سعد الثبيتي (الحوية).. المهندس حسين لنجاوي هو الذي كان يرأس نادي الاتحاد يوم فوز الفريق الاتحادي على الاتفاق في نهائي كأس الملك عام 1408ه بهدف احمد جميل.. وهذه المباراة اقيمت تحديدا يوم 28/8/1408ه.
** الاخ ياسر الاحمدي (المدينة المنورة).. نعم سبق وان التقى منتخبنا الوطني وديا مع المنتخب المصري الشقيق وحدث ذلك خلال استعدادات منتخبنا لنهائيات كأس امم آسيا عام 1988م.. واقيمت هذه المباراة على استاد الملك فهد الدولي وانتهت نتيجتها بالتعادل دون اهداف.
** الاخ ناصر الرويلي (سكاكا الجوف).. نهائي كأس الاتحاد عام 1408ه جمع فريقي الشباب والاتحاد وانتهت نتيجته شبابية (2/1) وسجلت الاهداف بواسطة عبدالعزيز الرزقان وخالد المعجل (الشباب) ومحفوظ حافظ (الاتحاد).
** الاخ عدنان باناجة (مكة المكرمة).. نعم سبق للاهلي الفوز على النصر بنتيجة (4/1) وحدث ذلك خلال دور الثمانية لمسابقة كأس الملك عام 1403ه وهذه المباراة اقيمت عصرا في الرياض.. واهداف الاهلي جاءت بواسطة امين دابو (ثلاثة اهداف) وحسام ابوداود في حين جاء هدف النصر اثر ضربة جزاء وسجله ماجد عبدالله وحكمها حمد الحميميدي.
** الاخ خالد البكيري (الرياض).. ليس لدي مانع بتحقيق طلبك وتزويدك بجميع المعلومات التي ترغب الحصول عليها عن يوسف الثنيان.. اشكرك على مشاعرك وثقتك واطرائك.
** الاخ عبدالرحمن الجعفر (الخبر).. الهدف الذي سجله ماجد عبدالله في مرمى الهلال وتقصده في رسالتك جاء بعد مرور دقيقة واحدة وخمسين ثانية تقريبا من بداية وقت المباراة التي جمعت الهلال والنصر في اطار منافسات الدور الاول لدوري عام 1399ه.. ونتيجة هذه المباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما بين الفريقين.
** الاخ سعود القعيمي (الاحساء).. اهداف الهلال الثلاثة يوم تعادله (3/3) مع النصر عام 1397ه سجلت بواسطة فهد الحبشي وسمير سلطان والغول يرحمه الله في حين جاءت اهداف النصر جميعها بواسطة محمد سعد العبدلي.
** الاخ سلطان الطريفي (الرس).. المعلومة التي سبق ان ذكرها الزميل سعود عبدالعزيز عن فوز نوتنجهام فورست الانجليزي على الهلال معلومة صحيحة. وهذه المباراة اقيمت في بداية عام 1403ه وشارك الهلال خلالها بعناصر شابة ودون لاعبي المنتخب وقتها. وكان يدرب الهلال البرازيلي فيلهو والشوط الاول انتهت نتيجته (2/صفر) وكان ابرز شباب الهلال وقتها السلومي والحبشي واليوسف وصالح الخلف وكان وقتها نوتنجهام بطلا لاوروبا.
فواصل.. فواصل.. فواصل
** اشفقت على الرزقان عندما قرأت حواره ل (الجزيرة) واجراه الزميل الخلوق عبدالله المالكي لسبب بسيط وهو ان كل ما قاله الرزقان وقتها كان يحكي الواقع المرير له والظروف الصعبة التي يعيشها حاليا وجاءت بفعل (مؤامرة) قام بها آخرون ضده حتى وصل به الحال الى ما وصل اليه.
** هدف وليد الجيزاني في الرجاء المغربي صورة كربونية للكثير من اهداف ماجد عبدالله. كما انه من الاهداف التي افتقدنا مشاهدتها منذ فترة طويلة.
** بدر الدوسري لاعب الرياض في دورة الصداقة يملك امكانات فردية هائلة.. ترقبوا هذا الاسم سيكون له شأن في المستقبل القريب اذا تجنب مسببات الفشل التي تقضي على المواهب.
** كل الذين شاهدوا مباريات الوحدة في دورة الصداقة لمسوا كثيرا تطور الاداء الوحداوي وانسجام افراده وايضا حجم العمل الجاد الذي يبذله (راموس) في سبيل اخراج جيل وحداوي جديد يتقدمه المدافع المميز ماجد المولد ولاعب الوسط الواعد هاني الجفري والمهاجم عدنان اللحياني والذين ينتظر ان يكونوا احد عناصر منتخبنا الاولمبي خلال المرحلة المقبلة.
** بندر الزيد نجم الرياض حاليا اثبت تفوقه وعلو كعبه كلاعب وسط ماهر خلال بطولة الصداقة كما اثبت ايضا ان تنسيقه من كشوفات الشباب قبل ثلاث سنوات كان قرارا خاطئا ارتكبه الشبابيون قبل ان يلعب لسدوس في الموسم الماضي.
** لو شاءت الاقدار وحكمت الظروف دون تأهل منتخبنا الوطني الى مونديال 2002م فلن تكون نهاية المطاف بل علينا ان نستفيد من الاخطاء التي حالت دوننا والتأهل من اجل تداركها لنعود اكثر قوة.
** خاتمة.. يقول الامام الشافعي:


ما كل من تهواه يهواك قلبه
ولا كل من صافيته لك قد صفا
اذا لم يكن صفو الوداد طبيعة
فلا خير في ود يجيء تكلفا

للتواصل:
salehh2001@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved