أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 31th August,2001 العدد:10564الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

ملَّكه الله حب الخير قبل المال
كل هذه الأسر تدعو لك سمو الأمير
عزيزتي الجزيرة:
لقد دعا الدين الاسلامي الى التكافل والتعاطف التآلف والتراحم، فحرَّص عليها اشد الحرص وجعلها من اعظم الطاعات التي يُتقرب بها إلى الله.. كل هذه الوصايا حرص على تبنِّيها صاحب الأيادي البيضاء، وحرص على تطبيقها أيًّما حرص صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض حفظه الله خلال جولته التفقدية التي قام بها على عدد من المراكز والدور التابعة لوزارة العمل حيث امر سموه الكريم بصرف مبلغ (4) ملايين ريال من لجنة السجناء المعسرين حيث حث رجال الأعمال على التبرع والمساهمة ...... فجاءت الرسل والأخبار والتي كثيرا ما نسمعها عن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال حفظه الله بتبرعه السخي بمبلغ (20) مليون ريال لإطلاق المعسرين .. فكم من أسرة له عليها أيادٍ لا تنكر وهم لا يملكون لك إلا الدعاء بدمع الشاكرين:


شكرت جميل صنعكم بدمعي
ودمع العين مقياس الشعور

إن تبرعه حفظه الله ما هي إلا نقطة عذبة سارت في نهر كرمه والتي تصب في بحر جوده وهو بحر لا ساحل له والتي طالت جميع فئات المجتمع. فهو لم يصاحب الكرم والجود بل الجود والكرم لهما الفخر بمصاحبتهما له، زد على ذلك تواضعه الجمّ مع كل من يأتي إليه طالباً «فزعته» حفظه الله، فان توجهت له تريد ان يقضي لك حاجة استقبلك استقبالا تظن معه انك انت من سيقضي له حاجاته... وان سمع عن مصيبة حلت بأحد هب لتخفيف المصاب..


تعوَّد بسط الكف حتى لو أنه
أراد انقباضاً لم تطعه أنامله

لقد سلّطك الله يا أيها الوليد على مصائبنا .. فلا يكاد أحد يصاب بمصيبة فهرع إلى كرمك وجودك إلا ووجد عزاءه وبين يديك الكريمتين جلاءها... لقد ملّكك الله حب الخير للناس والتواضع قبل ان يملِّكك المال لتكون للمعسرين بعد الله المعين على نوائب الدنيا... فلا غرو ولا عجب هذا الكرم الفياض وهذا الجود الذي لكم منه الحظ الوافر والسهم الاكبر يا من ظهروا من صلب (الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه) واحفاده، فأنت الأمير ابن الأمير من سلالة الأكرمين...


بأبيه اقتدى (الوليد) بالكرم
ومن شابه أباه فما ظلم

عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن علي السالم
الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف
والنهي عن المنكر الإدارة العامة للمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved