أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 31th August,2001 العدد:10564الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

رئيس علماء البوسنة والهرسك عند افتتاح مسجد«تيشن»:
خادم الحرمين وعد فصدق وقال وفعل
تبرعات الهيئة العليا لمسلمي البوسنة أعادت بناء المساجد
* * تيشن (البوسنة والهرسك) واس:
أشاد رئيس العلماء في البوسنة والهرسك الدكتور مصطفى تسيرتش بمواقف خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وقال ان الملك فهد بن عبدالعزيز وعد فصدق وقال وفعل.
وأضاف خلال افتتاح مسجد «تيشن» الذي بنته الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك أن البوسنة هدمت وبناها سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقال «نحن قبلتنا بلاد الحرمين وأئمتنا قادة المملكة العربية السعودية».
وقال ان الهيئة العليا برئاسة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقفت في العسر واليسر وما زالت تقدم العطاء بلا حدود ودعا الله أن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين ويمده بالصحة والعافية.
وبين سماحته أن الهيئة العليا تخصصت بالعطاء في كل جانب اعمارا وصحة وطباعة ودعما للمهاجرين والأيتام والفقراء وما زال الدعم قويا.
وأوضح سماحة رئيس العلماء في البوسنة والهرسك الدكتور مصطفى تسيرتش في خطابه أمام جموع المسلمين أن موقف المملكة الثابت والداعم يجعل المسلمين يتعلقون بها في كل مكان وأردف سماحته يقول «نحن نذهب الى بلد الحرمين ففيها قبلتنا وقبلة أئمتنا».
وقال سماحتة لقد التقيت بخادم الحرمين الشريفين نهاية عام 1992م وقلت له يا خادم الحرمين الشريفين نحن ليس لنا إلا الله ثم أنتم فقال الملك فهد بن عبدالعزيز لا ندعكم أبدا فقال فوفى ووعد فصدق ولا ينسى أحد موقف المملكة الثابت في العسر واليسر وبقيت الهيئة العليا برئاسة سمو الأمير سلمان تدعم بعطاء لا ينضب وكرر سماحته القول لقد هدموا البوسنة وبناها سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وقال سماحته يجب أن نخرج فيلما يتحدث عن مآثر سموه الكريم واختتم حديثه قائلا فأنا كرئيس للعلماء أقول عليكم بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية وطول العمر،
ودعا الله سبحانه أن يحفظ المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا وأن يجعلها ذخرا للإسلام والمسلمين،
وحضر حفل افتتاح المسجد أكثر من خمسة عشر ألف مسلم في منطقة تيشن حيث بنته الهيئة العليا بتوجيه من سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وكان حفلا كبيرا تحدث فيه الخطباء وكان من ضمن المتكلمين المشرف على المكتب الاقليمى للهيئة العليا الشيخ ناصر بن عبدالرحمن السعيد الذي أوضح سياسةالمملكة العربية السعودية في دعم المسلمين وتثبيتهم والعناية بالمساجد والقيام على أمور المسلمين،

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved