أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الخامس الذي يلقى مصرعه بالرصاص خلال يومين
مصرع مستوطن إسرائيلي أصيب في كمين بالضفة الغربية
* القدس د.ب.أ:
أوردت وسائل الإعلام الاسرائيلية أن مسلحين أطلقوا النار على مستوطن إسرائيلي «35 عاما» كان يقود سيارته في شمال الضفة الغربية مساء أمس الاول مما أدى إلى إصابته بجراح قاتلة، وأصيب المستوطن الذي كان يقود السيارة ومعه أربعة أشخاص آخرين في الرأس وتم نقله إلى موقع قريب للجيش، حيث تلقى الاسعافات الاولية ثم نقل بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى قرب تل أبيب حيث مات متأثرا بجروحه.ووفقا لما أوردته صحيفة هاآرتس، وجد الجنود الاسرائيليون 15 رصاصة من بندقية كلاشينكوف في موقع الكمين، وهذا هو خامس إسرائيلي يلقى مصرعه في حادث إطلاق نار بالضفة الغربية خلال اليومين الاخيرين.وقد أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق النار على المستوطن الذي جاء بعد ساعات من اغتيال القوات الاسرائيلية للامين العام للجبهة أبو علي مصطفى.
وبعد الكمين بوقت قصير، أطلق الفلسطينيون في قرية بيت جالا النار على منطقة جيلو الاسرائيلية القريبة منهم في الضواحي الجنوبية للقدس.
ورد الجيش الاسرائيلي على النار بالمثل حيث استمر إطلاق النار بين الجانبين على نحو متقطع لعدة ساعات، وفقا لما ذكره التلفزيون.
وأفادت الانباء بإصابة شخصين في تبادل إطلاق النار، أحدهما أحد سكان جيلو الاسرائيليين والآخر مراسل فلسطيني لراديو صوت فلسطين.
ويعتبر الفلسطينيون جيلو المقامة على أرض احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967، مستوطنة إسرائيلية غير شرعية غير أن إسرائيل تقول إنها ضاحية من ضواحي القدس.وقد تعرض الموقع لاطلاق النار كثيرا في المواجهات الفلسطينية الاسرائيلية المستمرة منذ 11 شهرا، مما دفع الجيش الاسرائيلي إلى قصف بيت جالا ردا على ذلك.
وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون مؤخرا أن وقوع هجمات أخرى بالاسلحة النارية على جيلو يمكن أن يؤدي إلى دخول الجيش الاسرائيلي إلى بيت جالا الخاضعة للسيطرة الفلسطينية، كما اندلعت معارك بالاسلحة النارية بين الجنود الاسرائيليين ومسلحين فلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية ليلة الاثنين/الثلاثاء ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.وجاءت حوادث إطلاق النار بعد ساعات من اغتيال أبو علي مصطفى.
ولقي مصطفي «63 عاما» والذي يعد أبرز فلسطيني اغتالته إسرائيل خلال المواجهات الحالية مصرعه في الحال عندما أطلقت طائرات الهليكوبتر الاسرائيلية صاروخين على مكتبه في مدينة رام الله بالضفة الغربية.
وقالت إسرائيل إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كانت وراء سلسلة من محاولات الهجوم بسيارات ملغومة مؤخرا.مشيرة إلى أن مصطفى كان قام بتجنيد خلايا مسلحة في الضفة الغربية للاشتراك في القتال ضد إسرائيل.وذكر الفلسطينيون أن مصطفي كان زعيما سياسيا وتوعدوا بالانتقام لمقتله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved