أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

أخيراً هزم الحظ واليأس و«الرجاء»
كأس الرائد للقلعة
* أبها الجزيرة:
فاز فريق النادي الأهلي بكأس الأمير عبدالله الفيصل لدورة الصداقة الدولية في نسختها الخامسة وانضم بذلك إلى المنتخب البرازيلي للشباب والهلال السعودي «مرتين» والصفاقسي التونسي الذين فازوا بالبطولات الأربع الماضية.
وتجاوز الأهلي البارحة فريق الرجاء التونسي في اللقاء الختامي بعد أداء بديع من شباب الفرقة الأهلاوية الذين أطربوا الجماهير الغفيرة التي ملأت استاد مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة بمستوى راق وهدفين جميلين ضمنا الكأس للفريق بعد أن كان متخلفا في الحصة الاولى بهدف داليانو محمد الذي سجل في الدقيقة (25).
وحضر الأهلي المباراة التي أدارها الدولي يوسف العقيلي بتشكيلة مثالية ضمت: النجعي الخيبري القاضي قهوجي برناوي الزهراني سدوس الخزامي دابو العبدلي وفوزي الشهري.
ومثل الرجاء: مصباح ورضوان وديالو محمد والشيخ ساو حزازي وتاج الدين ومحمد عبدالولي وقاسي وخربوش وبكاري وحميد ناظر.
ولم يمهل الفريقان أحدهما الآخر في جس النبض أو تعرف على النوايا فانصرفا إلى الهجوم بحثا عن تسجيل هدف يحسم الأمور مبكرا.. وكانت الافضلية في البداية لمصلحة الفريق المغربي الذي تمكن من فرض حضوره المطلق على وسط الميدان بفضل تحركات داليانو وخربوش والشيخ ساو.. وتمكن داليانو محمد من وضع فريقه بالمقدمة (ق25) وهو الأمر الذي أعاد نجوم الأهلي للمباراة بعد أن تضاعفت المسؤولية وزادت صعوبة المباراة.. ومضى الشوط الأول وسط تحفظات مغربية وهجوم أهلاوي صرف بعد جملة تبديلات أجراها لوكا بحثاً من تعويض ما فاته وهو ما حققه فهد الفلاتة (ق22) عندما تناول تمريرة جيدة من القهوجي وسدد قذيفة هائلة من منتصف ملعب الرجاء لم يحرك حارس المرمى قبالها ساكنا فولجت هدفا أشعل المدرجات الخضراء.
وواصل الاهلاويون سيطرتهم المطلقة على المباراة وبدأ المغاربة في التقدم بعد الاحساس بالخطر الأهلاوي لكن القهوجي وضع بصمته ايضا عندما وضع الكرة بالمقاس على رأس وليد الجيزاني فسدد مباشرة في المرمى هدفا ثانيا (ق34) كان كافيا لحسم المباراة لمصلحة فريقه.
واندفع لاعبو الرجاء إلى الأمام بعد ان أصبح الدفاع لايفيد ولا يوجد ما يخسرونه من تقدمهم لكن الاهلاويين وحارسهم النجعي وقفوا بالمرصاد ولكل المحاولات حتى أطلق العقيلي صافرته معلنا فوز الأهلي بذهب الصداقة.
من المباراة
أدار اللقاء النهائي تحكيميا الدولي يوسف العقيلي ساعده يوسف مرزا ومحمد الغامدي والحكم الرابع خليل جلال وراقب الحكام الأستاذ حسن البحيري ومراقب المباراة الأستاذ إدريس المالكي.
حاز جائزة اللعب النظيف فريق عسير.
أحسن لاعب في البطولة خالد الفهوجي من الأهلي.
هداف البطولة ديالو محمد علي من الرجاء المغربي.
أفضل حارس في البطولة منصور النجعي حارس فريق الأهلي.
كأس بطولة الصداقة الدولية الخامسة حصل عليه فريق الأهلي السعودي.
«عن الطبعة الثالثة»

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved