أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th August,2001 العدد:10560الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

شعث: الزيارة لتنسيق التصدي معاً للعدوان الإسرائيلي
عرفات يزور دمشق 12 سبتمبر
* *دمشق د ب أ :
قال نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي في السلطة الفلسطينية أمس إن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيزور دمشق يومي 12 و13 أيلول/ سبتمبر المقبل، وجاءت تصريحات شعث عقب لقاء له استغرق ساعة ونصف ساعة وللمرة الثانية منذ بدء زيارته لدمشق يوم الجمعة مع وزير الخارجية السوري فاروق الشرع الذي كان قد التقاه أول أمس السبت.
وقال شعث إن زيارة عرفات لدمشق ستكون بعد مؤتمر الأمم المتحدة العالمي لمناهضة العنصرية الذي يبدأ أعماله في 31 آب/ أغسطس الحالي في ديربان بجنوب إفريقيا.
وأضاف أن تلك الزيارة هي «تتويج لكلالتحضيرات التي قمنا بها وقام بها أشقاؤنا في القيادة السورية».
وتعتبر زيارة شعث لدمشق الثانية لمسؤول فلسطيني خلال شهر آب/ أغسطس الحالي بعد زيارة محمود عباس (أبو مازن) في السابع من هذا الشهر ضمن التحضير لزيارة عرفات.
وتهدف زيارة عرفات لدمشق إلى بحث سبل تحسين العلاقات السورية الفلسطينية ودعم الانتفاضة الفلسطينية وكان آخر لقاء بين الرئيس السوري بشار الأسد وعرفات في عمان في شهر آذار/ مارس الماضي على هامش مؤتمر القمة العربي الذي عقد هناك.
يذكر أن العلاقات بين عرفات والقيادة السورية ساءت عام 1993 بعد توقيع عرفات على اتفاق أوسلو مع إسرائيل حيث اعتبرت دمشق أن الاتفاق أضعف الموقف التفاوضي العربي مع الدولة العبرية وقال شعث للصحفيين إنه طلب من الشرع إبلاغ الرئيس السوري بشار الأسد بالتطورات التي تحدث على الساحة الفلسطينية مضيفا أن الشعب الفلسطيني «صامد وفرح جدا بما يقوم به ضد إسرائيل ويرى في سوريا حقيقة أخاً شقيقاً يقف إلى جانبه».وأكد أن الموضوع الرئيسي الذي سيبحثه عرفات مع الأسد هو «وقف العدوان الإسرائيلي ودعم الانتفاضة وكيفية العمل سوية من أجل مقاومة العدوان الإسرائيلي ودحره».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved