أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th August,2001 العدد:10560الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

تمشياً مع توجيهات ولاة الأمر
الأمير سطام يقوم بجولة تفقدية لعدد من الدور والمراكز التابعة لوزارة العمل وإدارة الوافدين
سموه يعايش الوضع الحقيقي لهذه الجهات ويستمع إلى الآراء والمقترحات الهادفة
الأمير سطام في حديث للصحفيين: من خلال هذه الجولة خرجنا بحصيلة وافرة تمكننا من تحقيق الطموحات والآمال المرجوة
* * عبدالرحمن المصيبيح
قام صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض امس بجولة تفقدية في دار مكتب الملاحظة الاجتماعية بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة ووكيل وزارة العمل للشؤون الاجتماعية عوض بن بنيه الردادي والوكيل المساعد مطلق بن حنتوش ومدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة الرياض عبدالرحمن الناصر ومدير الملاحظة الاجتماعية بالرياض عصام الحربي.
واطلع سموه خلال الجولة على مكاتب التحقيق بالملاحظة وحضر احدى القضايا الخاصة بالملاحظة ثم تجول سموه في اجنحة التوقيف والصالات الرياضية الترفيهية بالملاحظة.
كما اطلع سموه على اجنحة مهاجع النوم الخاصة بالاحداث واستمع الى شكاوى الاحداث.
ثم اطلع سموه بعد ذلك على حلقات حفظ القرآن الكريم والعيادة الطبية ومعرض النشاط الفني ومدرسة طليحة الابتدائية الخاصة بالاحداث اضافة الى صالات الطعام.
اثر ذلك توجه سمو نائب امير منطقة الرياض ومرافقوه الى مكتب مكافحة التسول بالرياض وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير المكتب حمد الثاقب.
وقد تجول سموه في ارجاء المكتب شملت المكاتب الادارية وقسم البحث الاجتماعي ومكاتب التوقيف الرجالية والنسائية اضافة الى مكاتب الاخصائيات الاجتماعيات.
بعد ذلك زار سموه مركز التأهيل الاجتماعي وقسم الرعاية النهارية وشاهد سموه كافة الخدمات المقدمة للمتواجدين بها وحرص سموه على معرفة كل شيء يخص المركز والمقترحات الكفيلة لتطوير خدماته والوصول به الى الافضل.
بعد ذلك واصل سموه جولته وزيارته التفقدية حيث زار مؤسسة رعاية الفتيات وكان في استقباله مدير المؤسسة الاستاذ محمد العجيان حيث قام سموه بجولة على اقسام المؤسسة واستمع الى شرح واف عن الخدمات التي تقدمها ثم زار صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز يرافقه عدد من اصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة ادارة الوافدين حيث كان في استقباله مدير الادارة المقدم سلمان الجعيد وعدد من منسوبي الادارة.
وحرص سمو الأمير سطام على زيارة كافة الاقسام والعنابر والمضاجع الخاصة بالموقوفين والتعرف على اوضاعهم والخدمات التي تقدم لهم واخذ سموه اثناء الجولة يصافح بنفسه بعض هؤلاء الموقوفين من المتخلفين ويستمع الى مطالبهم واوضاعهم وكانت لهذه اللفتة الكريمة عظيم الاثر في نفوس هؤلاء الاشخاص الموقوفين بعد ذلك زار سموه مركز رعاية شئون الخادمات وكان في استقباله الرائد سعد فهد القحطاني والاستاذ فهد الحيدري وزار سموه الاقسام والمكاتب في المركز واستمع الى كل شيء يخص هذا المركز واستمع الى كل المقترحات والكفيلة بتطوير اداء العمل فيه.
سموه يتحدث للصحفيين
وعقب نهاية هذه الجولة تحدث صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله في الواقع ان هذه الجولة التي قمت بها هذا اليوم تأتي تمشياً مع توجيهات ولاة الامر حفظهم الله للوقوف عن كثب على ما تقدمه تلك المرافق والقطاعات الحكومية به وقال وهي في الواقع جولة تفقدية تتيح الفرصة لنا للتعرف على تلك الخدمات التي تقدم ونجاح اداء هذه الجهات يأتي بفضل من الله وتوفيقه ثم تضافر جهود الجميع وتعاونهم وتكاتفهم ولاشك اننا خرجنا بحصيلة كبيرة وانطباع شامل خلال هذه الجولة مكنتنا من معرفة كل شيء لوضع الحلول الكفيلة بتمكين هذه الجهات من اداء رسالتها ومهامها على اكمل وجه.
وقدم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز شكره وامتنانه للشئون الاجتماعية على خدماتها الكبيرة..وما رأيته اليوم يشكرون عليه وعلى رأسهم معالي وزير العمل الدكتور علي بن ابراهيم النملة وقال سموه هناك بعض المشاكل بالنسبة للوافدات وبالنسبة للكفلاء وحقوقهم وهذه ان شاء الله في طريقها للحل وبإنهائها سوف تحل مشاكل كثيرة ان شاء الله وحول سؤال للجزيرة عن تطوير مبنى ادارة الوافدين وتحسين خدماتها قال سموه سيكون هناك تطوير للمبنى وتطوير للآلية التي باذن الله تسهم في عدم وجود اي واحد من هؤلاء الموقوفين او تحت التحفظ الى ان ينهوا مشاكلهم مع كفلائهم.
د. النملة يتحدث للجزيرة
هذا وقد تحدث للجزيرة معالي وزير العمل والشئون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة فقال الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله أولاً اقدم خالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض على هذه الجولة الكريمة للوقوف على خدمات هذه المراكز والدور والجهات التابعة لوزارة العمل والشئون الاجتماعية ولاشك ان مثل هذه الجولة لها عظيم الاثر في نفوس الجميع.
ومضى د. النملة في حديثه للجزيرة نحن دائماً والشيء الذي احب ان اؤكد عليه اننا في الوزارة نرحب بأي رغبة في التعرف على من ترعاهم الوزارة في مختلف الفئات فعندما يأتي حاكم اداري مثل الأمير سطام بن عبدالعزيز هذا الحقيقة يجسد اهتمام ولاة الامر بهذه الفئة ورغبتهم بان ما يقدم لهم من اجراءات ليس من خدمات فقط لكن من اجراءات تكون على المستوى المتوقع والمأمول ان شاء الله في مسألة الايواء هذه مسألة بسيطة جداً لكن مسألة التحقيق والاخوة الان في هيئة التحقيق والادعاء العام ومسألة المحاكمة بالنسبة لوزارة العدل ومسألة الضبط فيما يتعلق بالامن العام مثل هذه حقيقة لابد ان نؤكد على انها تسير حسب منطلقاتنا وشريعتنا ولله الحمد ثم ايضاً اننا نتعامل مع هذه الفئة تعاملاً يليق بها من حيث كونها انجرت الى افعال احياناً لم يكن بارادة هذه الفئة لكن الزمان والمغريات والمشكلات المحيطة بهم ادت الى وقوعهم في هذا الشيء.
ونحن هنا في الوزارة يهمنا مثل تلك.
الجزيرة مع الشيخ الصبيح
كما التقت الجزيرة بالشيخ قاضي محكمة الاحداث بدار الملاحظة ناصر حمد الصبيح فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الدولة حفظها الله اهتمت بالدور وانشأتها لتربية الاجيال المتخلفة التي تقع في الرذيلة والمنكرات وهي اقامت هذه الدار من اجل التربية وتحسين السلوك وتقويم الحدث في الدار فترة معينة من اجل تقويمه التقويم المطلوب والتربية الاسلامية المطلوبة وبذلك يتربى على امور لم يكن يتربى عليها في البيت لان البيت ربما يكون في بعض الاحيان يكون اما بفقد الاب وتكون الادارة في البيت ضعيفة بسبب فقد الاب وبالتالي اذا تواجد في الدار يجد معلومات ويجد نشر وعي ونفقة في اليدين ما كان يجده في البيت وبالتالي فان هذه الدور لمثل هذه الاجيال مهمة جداً والدولة حريصة وفقها الله على هذا المجال وهذه الدور التي تحوي ابناءنا بالاصح هم ابناء لنا تحويهم والان تربيهم التربية المطلوبة اسأل الله جل وعلا ان يوفق ولاة امورنا لما يحبه ويرضاه.
اعود واكرر ان جولة الأمير سطام بن عبدالعزيز وزيارته اليوم تأتي تجسيداً واهتمام ولاة الامر في بلادنا الغالية.
الجزيرة تلتقي بنزلاء الدار
هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من نزلاء دار التربية الاجتماعية عبروا عن سعادتهم وعن شكرهم وامتنانهم لزيارة سمو الأمير سطام وقالوا وجود سموه بيننا اليوم اوجد البهجة والسعادة في نفوسنا فكان حديثه حديث الاب لابنائه كان يسأل عن كل صغيرة وكبيرة ويتعرف على اوضاعنا لقد كان لهذه اللفتة الكريمة الاثر العظيم في نفوسنا.
وسألوا الله ان يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني هذا وقد حضر هذه الجولة كل من معالي وزير العمل والشئون الاجتماعية الدكتور علي النملة ومعالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي المرشد والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعورف والنهي عن المنكر المكلف الشيخ إبراهيم الغيث ونائب رئيس هيئة التحقيق الإدعاء العام الشيخ سليمان الفالح ووكيل وزارة المعارف للتعليم د. إبراهيم إدريس بالنيابة ووكيل وزارة الداخلية للشئون الامنية الفريق عبدالرحمن الربيعان ووكيل وزارة العمل للشئون الاجتماعية الاستاذ عوض الردادي والوكيل المساعد مطلق الحنتوش ومدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة الرياض عبدالرحمن بن محمد الناصر ومدير عام التأهيل الاستاذ أحمد اليحيا واللواء علي البار نائب مدير الامن العام واللواء سعد الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض واللواء خالد الدوسري مساعد مدير عام السجون والعميد محمد الزهراني مدير عام السجون بمنطقة الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved