أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

شعث : تصريحاته ضوء أخضر لإسرائيل للاستمرار في قتلنا
الفلسطينيون يحملون بوش مسؤولية مواصلة أعمال العنف
* رام الله أ ف ب :
اتهم وزير الثقافة والإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه أمس السبت الرئيس الأمريكي جورج بوش بأنه مسؤول عن «مواصلة أعمال العنف» بعد ان انتقد بوش علنا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وكان بوش شدد يوم الجمعة ضغوطه على عرفات داعيا إياه الى بذل جهود «100% » لوقف العنف في الشرق الأوسط قبل اطلاق أي حوار مع إسرائيل.
كما دعا في الوقت نفسه رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون الى «التزام ضبط النفس على كل الجبهات».
وقال عبد ربه في بيان وزع في رام الله في الضفة الغربية ان «الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة لمواصلة أعمال العنف وسقوط ضحايا من الجانبين».
وأضاف «يبدو ان هذا التصريح يهدف الى نسف كل حوار مع الإسرائيليين تحت إشراف الولايات المتحدة» في اشارة الى اللقاء المحتمل بين عرفات ووزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز.ولم يتقرر لا تاريخ ولا مكان هذا اللقاء الذي اثار حتى الوقت الراهن تشكيكا كبيرا لدى الفلسطينيين.
وكان عبد ربه صرح في 19 اب/اغسطس ان «ادعاءات شيمون بيريز حول نية الحوار وإنهاء الجرائم التي ترتكبها حكومته وجيشه الاحتلالي مجرد غطاء لهذه السياسة الفاشية».
ومن دمشق انتقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث أمس تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش حول الفلسطينيين معتبرا انها تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل «لتستمر في قتل الفلسطينيين».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved