أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

الفنيــة

شاب يبتكر برنامجاً جديداً للمسابقات
ابتكر أحد المهتمين ببرامج المسابقات برنامجاً متميزاً حاز على إعجاب عدد من الذين اطلعوا عليه.
وقد كان الشاب ابراهيم فهد القاسم قد ابتكر برنامج مسابقات يحمل اسم «من يوصل يصل» حيث تقوم المسابقة على أن المتسابق يجب أن يجيب على أسئلة معينة حيث يصل إلى المرحلة الماسية ثم يصعد بعدها إلى المرحلة الذهبية.
«القاسم» قام بتصميم البرنامج على «cd» بحيث يحمل الفكرة والشكل والطريقة والأسئلة أيضاً وقد أشاد بالمسابقة المذيع/سليمان العيدي.
القاسم يتمنى أن يتم تبني الفكرة في التلفزيون السعودي لكي ترى النور خاصة وأنها فكرة جديدة وشكل المسابقة النهائي كما تخيله القاسم كالآتي:
اسم المسابقة: من يوصل يصل
الطريقة: تعرض على المتسابق لوحة أو واجهة بها عبارات يختار منها أي عبارة وهذه العبارة تدل على مضمون السؤال الذي ينطوي خلفها.
تقوم المسابقة على أن المتسابق يجب أن يجيب على أسئلة العبارات الثلاث التي يختار بالتتالي بشكل مستقيم فمثلاً يختار أي عبارة يريد ثم إذا أجاب على السؤال ينتقل للمجاورة لها ثم إذا أجاب يختار الثالثة التي تنهي الجولة، ثم هو بالخيار يكمل أو ينسحب ويدخل ضمن السحب على إحدى الجوائز وإن اختار المواصلة فإنه ينتقل للمرحلة الألماسية تعرض له اللوحة الألماسية وتتميز هذه اللوحة بصعوبة الأسئلة بعض الشيء لكن يمتاز من يجتازها بجائزة فورية دون السحب أما من أخفق فإنه يبقى ضمن السحب في الباقة الذهبية دون الألماسية التي أخفق بها وهكذا مع متسابق جديد ولوحة جديدة.
مع ملاحظة أن جميع المجتازين حتى وإن لم يحالفهم الحظ بالفوز بجائزة ضمن السحب إلا أنهم يبقون ضمن السحب النهائي على الجوائز الكبرى في ختام الحلقات إذا كان البرنامج محدود الحلقات أما إن كان مفتوح الحلقات فإن البقاء ضمن السحب النهائي الكبير يلغى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved