أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

مدارس الملك فيصل تنفذ برنامجاً لتهيئة وتدريب المعلمين
* الرياض منصور البراك:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المدارس ومتابعة كل من صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المتابعة وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية تنفذ مدارس الملك فيصل برنامجاً متميزاً لتهيئة وتدريب المعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد 14221423ه.
وصرح الأستاذ الدكتور محمد الخطيب المدير العام للمدارس عند افتتاح فترة التهيئة بأن البرنامج في هذا العام سيكون مختلفاً ومتميزاً وشاملاً العديد من الفعاليات والبرامج التطويرية التي سوف تسهم في رفع المستوى الأدائي التربوي والتعليمي لمنسوبي المدارس وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب مع المتخصصين في مجال التربية والتعليم من داخل المملكة وخارجها لتكون المحصلة النهائية قدرة المعلمين على تطوير مهارات تنمية التفكير لدى طلاب المدارس. هذا وتشمل فترة التهيئة على الآتي:
برنامج التدريب المكثف لتنمية مهارات التفكير العليا تنمية مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات.. وكذلك نماذج تطبيقية دقيقة للوصول للهدف المنشود.
برنامج تدريب المعلمين في مهارات الحاسب الآلي: قُسِّم المعلمون إلى ثلاثة مستويات ويشرف على تدريبهم قسم تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالمدارس.
برنامج تدريب المعلمين العرب لغة إنجليزية: ايضاً قسم هذا البرنامج إلى ثلاثة مستويات للمعلمين ويشرف على تدريبهم معلمو قسم اللغة الإنجليزية بالمدارس.
البرنامج الرياضي: أنشطة رياضية مختلفة يشرف على تنظيمها واعدادها ومتابعتها جميع معلمي قسم التربية البدنية بالمدارس.
خصوصيات الأقسام: مناقشة المقررات والتحضير والوسائل التعليمية ونشاطات المادة من خلال اجتماعات رؤساء الأقسام بمعلميهم.
برنامج خصوصيات المراحل: مناقشة كل ما يخص المرحلة كالدوام والاشراف اليومي ومتابعة كافة الأعمال اليومية من قبل مدير المرحلة مع معلميه وغيرها.
لقاءات إدارية: تلتقي الهيئة الإدارية بكافة منسوبي المدارس لمناقشة التأمين الطبي وشتى الجوانب الإدارية.
وأخيراً لقاء مفتوح يسلط فيه المدير العام الضوء على التوجهات المستقبلية والبرامج المتنوعة ومختلف القضايا التي تصب في صالح العمل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved