أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th August,2001 العدد:10551الطبعةالاولـي السبت 28 ,جمادى الاولى 1422

وطن ومواطن

لتكون الجامعة التاسعة بالمملكة
حائل بحاجة إلى جامعة شاملة للتخصصات
معالي وزير التعليم العالي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد :
مما لا يخفى على معاليكم أن تقدم الأمم ورقي الشعوب مرهون بالاهتمام بالعلم والمعرفة واذا كنا ننظر الى حضارات الغرب وننبهر بتكنولوجيا الشرق فهذا حصل لاهتمامهم بالتعليم بجميع مستوياته وتشجيع الباحثين والمفكرين والمخترعين.
ومن هذا المنطلق سوف اسطر واكتب على صفحات جريدة الجزيرة عن آمال وطموحات وغايات ابناء منطقة حائل بافتتاح جامعة تاسعة نظرا لحاجة المنطقة الماسة لها حيث تعد منطقة حائل من المناطق الكبرى نظرا لمساحتها الكبيرة وعدد سكانها الكثيف، وقد بذل المسؤولون بالمنطقة منذ سنوات طويلة وعبر مجلس المنطقة جهودا حثيثة من خلال التوصيات والمطالبات ولكنها لم يكتب لها النجاح وظلت محفوظة ومازال الجميع ينتظر تحقيق هذه الامنية.
معالي الوزير: لقد حلمنا كثيرا حتى تبددت احلامنا وانتظرنا كثيرا حتى مللنا الانتظار وتساءلنا ايضا حتى خجلنا من كثرة السؤال. كانت احاديثنا في مجالسنا العامة والخاصة حتى مجالس الاباء والامهات يتحدثون عن هاجسنا وهاجس المنطقة وحاجتها الى تعليم جامعي متكامل ويشهد بذلك عدد من المسؤولين الذين زاروا منطقة حائل انها بحاجة ماسة وضرورة ملحة لفتح جامعة بها.
ومن المعروف انه يتخرج سنوياً من ثانويات منطقة حائل اكثر من 3000 طالب يتفرقون ويتوزعون على جامعات الرياض وجدة والقصيم والمدينة المنورة والشرقية، علما ان كلية المعلمين والمجتمع والتقنية بحائل لا يتعدى مجموع قبولها اكثر من 700 طالب واذا اردت ان تعرف المزيد عليك ان تسأل مديري الجامعات بالمملكة عن عدد طلاب منطقة حائل.. البعض من طلابنا حالت ظروفهم المادية والاسرية دون مواصلة الدراسة في جامعات المملكة لان ذويهم من ذوي الدخل المتوسط او الاقل ولذا اصبحوا قابعين في منازلهم والبعض الآخر تعثر استمراره في الجامعة بسبب الازمة المالية التي اثرت على مستواه التعليمي.
كلنا يعلم أن التعليم الجامعي شمل المدن والمحافظات بالمملكة ايمانا باهميته ودوره في بناء الأمة دينياً وثقافياً وعلمياً ووظيفياً، ولذا حظي قطاع التعليم بنصيب وافر من ميزانية الدولة حيث كان نصيبه 25% ولا يغيب عن اذهاننا ان افتتاح الجامعة مرهون بتوفر مبالغ مالية بعد اجراء دراسات علمية ولكن ذلك لا يقف عائقاً امام ولاة الامر حفظهم الله الذين يسعون ويبذلون الجهود لتحقيق طموحات ابناء هذه البلاد، واقول انه ليس عسيرا على ولاة الامر افتتاح جامعة تاسعة هدية وخدمة لابناء منطقة حائل وسوف يساهم طريق حائل الجوف ان شاء الله بالتحاق ابناء الشمال بهذه الجامعة فهل يصبح في القريب العاجل الحلم حقيقة، والحقيقة واقعاً؟.
يا معالي الوزير هذه آمال وطموحات وغايات اهالي وابناء منطقة حائل رجالا ونساء كبارا وصغارا حاضرة وبادية.
وفق الله الجميع لما فيه خير العباد والبلاد،،،
ناصر عبدالعزيز الرابح
حائل

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved