أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th August,2001 العدد:10551الطبعةالاولـي السبت 28 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

تنفيذي الاتحاد المصري يبقي الجوهري مدرباً للمنتخب
قرر المكتب التنفيذي للاتحاد المصري في كرة القدم الابقاء على محمود الجوهري مديراً فنيا للمنتخب المصري مع معاونيه حتى نهاية كأس الأمم الافريقية التي ستقام في مالي مطلع العام المقبل.
وجاء قرار الاتحاد بعد اجتماع دام أكثر من خمس ساعات ناقش خلاله المسؤولون التقرير الذي قدمه الجوهري عن المرحلة الماضية وخروج المنتخب المصري من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002م.
وتضمن تقرير الجوهري 32 صفحة حدد فيها أسباب الخروج في أخطاء المدافعين واضاعة الأهداف واخطاء الحكام، وأقر بتحمل جزء من مسؤوليته في الاخفاق نتيجة اخطاء ارتكبها فضلا عن اخطاء أخرى تتعلق بنظام الكرة المصرية منذ سنوات بعيدة. وتحدث الجوهري عن اختياره للاعبين واسباب ضمهم وابعادهم عن التشكيلة، وحدد خطته للاستعداد لكأس الأمم الافريقية. ولم يجد اعضاء المكتب التنفيذي افضل من قرار استمراره مع معاونيه لأسباب عدة منها ان الاخفاق في تصفيات كأس العالم خارج عن ارادته وان ضيق الوقت لا يسمح بالتعاقد مع مدرب كفء لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة حيث لم يبق سوى أربعة أشهر على المسابقة الافريقية كما أن مهمة اختيار بديل للجوهري لن تكون سهلة في اختيار اللاعبين والتفاهم معهم. ورفض المكتب التنفيذي فكرة اسناد المهمة لمدرب وطني في هذه الفترة بالتحديد لضيق الوقت ايضا وانشغال معظم المدربين مع الأندية المحلية.من جانبه ابدى الجوهري ارتياحه لقرار الاتحاد ووعد بأن يبذل جهازه المعاون كل الجهد في البطولة الافريقية لتعويض الاخفاق في تصفيات كأس العالم. وأكد الجوهري انه بانتظار ما ستسفر عنه قرعة كأس الأمم الافريقية التي ستجري في 8 ايلول سبتمبر المقبل في مالي لتحديد منتخبات المجموعة التي على ضوئها سيضع برنامج المباريات التجريبية استعداداً لهذه التصفيات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved