أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th August,2001 العدد:10551الطبعةالاولـي السبت 28 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

وفد من الهيئة العليا للسياحة يزور مدينة فيد بحائل
* حائل عبدالعزيز العيادة:
قام وفد من الهيئة العليا للسياحة بزيارة مدينة فيد العريقة اطلعوا خلالها على مجموعة من المواقع الأثرية الغنية التي تعود إلى عصر ما قبل الإسلام. وتكون الفريق من المهندس مانع حسين آل مشرف اخصائي بيئة وناصر بن عبدالله الشكرة باحث برنامج الثقافة والتراث بالإضافة إلى ناصر بن عبدالعزيز الرابح الذي قام بمرافقة الفريق وارشادهم للمواقع السياحية بمدينة فيد.
وقد شملت جولة الفريق قصر خراش الشهير واطلعوا على معالمه الباقية والمقتنيات الأثرية فيه كما قاموا بالنزول في بئر الخويمة واطلعوا على الكهوف والسراديب الضخمة أسفل الأرض وكانت لفتة قوبلت بالإشادة من أهالي فيد عندما أصروا على الولوج في مواقع صعبة أسفل الأرض مستعينين بكشافات ضخمة حرصاً منهم على رصد كل المعالم السياحية المثيرة والمدهشة.
كما استمعوا إلى شرح للمواقع الأخرى التي تشمل درب زبيدة وغيرها بالإضافة إلى الكنوز الأثرية من المقتنيات الذهبية وغيرها التي كانت تتداول في بداية العصر الإسلامي وهي موجودة عند أحد أهالي فيد.وقد شارك في مرافقة الفريق بحماس أكثر من سبعة عشر رجلا من أهالي فيد من المولعين بالآثار الذين يتميزون بحسن ضيافتهم للزائرين لفيد وأهلها.
من جانبهم عبر الفريق التابع للهيئة العليا للسياحة عن بالغ سرورهم بما شاهدوه مؤكدين ان فيد بآثارها وحسن استقبال أهاليها والمامهم بماضيها وحماسهم لمستقبلها إحدى المدن الأثرية المميزة بمنطقة حائل.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved