أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th August,2001 العدد:10551الطبعةالاولـي السبت 28 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

جامعة الملك عبد العزيز تنظم برنامجا إرشاديا للطلبة والطالبات
* جدة مريم شرف الدين:
بحضور عميدة قسم الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتورة رفيدة بنت حسين خاشقجي تنطلق فعاليات البرنامج الارشادي للطالبات المنتظمات بالجامعة للفصل الدراسي الاول 1422ه يوم السبت الموافق 6/6/1422ه بالنسبة لكلية الاقتصاد والادارة وتستمر فعاليات البرنامج الارشادي حتى يوم الثلاثاء 9/6/1422ه. وسوف يتضمن جدول فعاليات البرنامج الارشادي في يومه الاول الذي يبدأ في تمام الساعة 35.8 صباحا ويستهل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تتلوها الاستاذة عيدة الشريف.. ثم ابيات شعرية للاستاذة نجاة عشماوي.
تعقبها كلمة لرئيسة لجنة البرنامج الارشادي للطالبات المستجدات د. نورة بنت خالد السعد للتعريف بالبرنامج والاهداف التي يقوم عليها.
كما تلقي عميدة قسم الطالبات الدكتورة رفيدة بنت حسين خاشقجي كلمة بهذه المناسبة وفي تمام الساعة التاسعة ستكون هناك كلمة لوكيلة كلية الاقتصاد والادارة د. زينب بنت سعد قباني. بعدها تقديم معلومات خاصة عن القبول والتسجيل وعرضها POWER POINT تنفيذ الاستاذة سحر الثقفي وتقدمها أ. عزة العليش.POWER POINTبالاضافة الى معلومات عن الشؤون التعليمية وعرضها عن طريق POWER POINT من تنفيذ الاستاذة سحر الثقفي تقدمها الاستاذة عبلة بخاري. تقدم بعدها الاستاذة دلال شومان معلومات من شؤون الطالبات كما ستقدم الاستاذة ابتهاج جنبي معلومات عن الخدمات الجامعية المتنوعة يتم عرضها عن طريق POWER POINT وهذا العرض من تنفيذ الاستاذة سحر الثقفي ثم تقديم معلومات خاصة عن مركز اللغة الانجليزية بقسم الطالبات.
وسوف يتخلل الاستراحة عرض عن نظام الدراسة بكلية الادارة والاقتصاد وتستمر هذه الاستراحة حتى 11 ظهرا. ثم تقدم الاستاذة سلمى البار معلومات عن المكتبة المركزية عن طريق POWER POINT وهذا العرض من تنفيذ الاستاذة حنان تركستاني بعدها تقدم الاستاذة خديجة بادحدح تعريفا خاصا بالسلوكيات المتبعة في الجامعة والتي ينبغي على الطالبة التقيد بها ثم كلمة لاحدى الطالبات وتوزيع الاستبانة والجداول الدراسية على الطالبات.
اما جدول فعاليات البرنامج الارشادي لكلية الآداب والعلوم الانسانية ليوم الاحد 7/6/1422ه الذي يبدأ في تمام 35.8 صباحا فسوف تستهله الطالبة هدى عبد العزيز بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لسعادة رئيسة لجنة البرنامج الارشادي للطالبات المستجدات د. نورة بنت خالد السعد. تعقبها كلمة عميدة قسم الطالبات الدكتورة رفيدة بنت حسين خاشقجي ثم تلقي بعدها د. نورة بنت فرج المساعد وكيلة كلية الآداب والعلوم الانسانية كلمة بهذه المناسبة. ثم تقديم معلومات خاصة عن القبول والتسجيل يتم عرضها عن طريق POWER POINT تستعرضها الاستاذة عزة الطبشي ومن تنفيذ أ. سحر الثقفي. كما ستقدم أ. مي السالم معلومات عن الشؤون التعليمية يتم عرضها عن طريق POWER POINT العرض من تنفيذ أ. سحر الثقفي. كما تقدم الاستاذة دلال شومان معلومات خاصة عن شؤون الطالبات. ثم تقدم معلومات عن خدمات الجامعة المتنوعة يتم عرضها عن طريق POWER POINT تقدمها الاستاذة ابتهاج جنبي ومن تنفيذ الاستاذة سحر الثقفي اضافة الى تقديم معلومات عن مركز اللغة الانجليزية تعقبها استراحة لمدة نصف ساعة. وفي تمام الساعة 11 ظهرا تقدم الاستاذة سلمى البار معلومات عن المكتبة المركزية عن طريق POWER POINT العرض من تنفيذ الاستاذة حنان تركستاني كما تتناول د. فاتن حلواني سلوكيات جامعية تلقي بعدها نوال شيبة الحمد كلمة طالبة. ثم يتم توزيع الاستبانة على الطالبات والجداول الدراسية.
من ناحية اخرى سوف تبدأ فعاليات البرنامج الارشادي لكلية الطب في تمام الساعة 11 من هذا اليوم بمبنى الكلية بآيات من القرآن الكريم تلقي بعدها سعادة رئيسة لجنة البرنامج الارشادي للطالبات المستجدات د. نورة بنت خالد السعد كلمة توضح من خلالها اهداف البرنامج ودورها والسياسة التي يقوم عليها. كما ستكون هناك كلمة لعميدة قسم الطالبات د. رفيدة بنت حسين خاشقجي تعقبها كلمة لوكيلة كلية الطب والعلوم الطبية الدكتورة سمر محمد السقاف كما ستكون هناك كلمة لوكيلة كلية الطب والعلوم الطبية المساعدة د. الهام عبد الله نقشبندي وكلمة لوكيلة كلية طب الاسنان د. رباب محمد فتيح وفي تمام الساعة 15.12 دقيقة تقدم الاستاذة عزيزة محمد ياقوت معلومات خاصة عن الشؤون التعليمية بالكلية. أ. عائشة محمد بنان.. سوف تلقي الضوء على الشؤون المالية والمهام التي يقوم بها هذا القسم. أ. شمس رفعت الاحيدب ستقدم معلومات عن طبيعة الاشراف الاجتماعي والمهام التي يقوم بها والنشاطات الجامعية التي سيقدمها للطالبة. في تمام الساعة 30. 12 ظهرا ستقوم الاستاذة دينا عابد باخطما بعض المعلومات عن خدمات الجامعة وعرضها عن طريق POWER POINT.
كما ستتحدث د. نورة بنت خالد السعد عن السلوكيات الجامعية التي ينبغي على الطالبات المستجدات اتباعها. فعاليات البرنامج الارشادي لكلية العلوم ستكون يوم الاثنين 8/6/1422ه وتستهل فعاليات البرنامج بآيات من الذكر الحكيم تعقبها كلمة سعادة رئيسة لجنة البرنامج الارشادي د. نورة بنت خالد السعد ثم كلمة سعادة عميدة قسم الطالبات د. رفيدة بنت حسين خاشقجي تعقبها كلمة لوكيلة كلية العلوم د. سارة آل الشيخ. تقدم بعدها أ. عزة الطبشي معلومات عن القبول والتسجيل بالكلية وعرضها عن طريق POWER POINT من تنفيذ أ. سحر الثقفي.كما ستقوم الاستاذة سلوى نصيف بعرض معلومات عن الشؤون التعليمية بواسطة POWER POINT ومن تنفيذ أ. سمر الثقفي كما ستقدم الاستاذة دلال معلومات خاصة عن شؤون الطالبات. في تمام الساعة 10 صباحا تقدم الاستاذة ابتهاج جنبي معلومات عن خدمات الجامعة المتنوعة يتم عرضها عن طريق POWER POINT ومن تنفيذ الاستاذة سحر الثقفي تعقبها كلمة سعادة عميدة قسم الطالبات د. رفيدة بنت حسين خاشقجي ثم كلمة وكيلة الكلية د. نداء بنت عبد السلام جنبي.
تقدم بعدها الاستاذة عزة الطبشي وعن طريق POWER POINT معلومات عن القبول والتسجيل بالكلية. المعلومات من تنفيذ أ. سحر الثقفي.
كما تقدم أ. امينة الصبان معلومات عن الشؤون التعليمية بالكلية عن طريق POWER POINT ومن تنفيذ أ. سحر الثقفي تلقي بعدها الاستاذة دلال شومان الضوء على شؤون الطالبات والمهام الذي يقوم بها هذا القسم.
كما ستقدم الاستاذة ابتهاج جنبي معلومات عن خدمات الجامعة المتنوعة عن طريق POWER POINT التي قامت بتنفيذها الاستاذة سحر الثقفي.
في تمام الساعة 20 .10 ستقدم معلومات عن مركز اللغة الانجليزية وفي تمام الساعة 11 تقدم الاستاذة سلمى البار معلومات عن المكتبة المركزية يتم عرضها على POWER POINT ومن تنفيذ أ. حنان تركستاني. وفي تمام الساعة 15 .11 ظهرا تلقي الاستاذة هدى برهان سيف الدين الضوء على بعض السلوكيات الجامعية التي يتطلب من الطالبة التقيد بها. كما ستكون هناك كلمة لاحدى الطالبات يوزع بعدها الاستبانة والجداول الدراسية.
اما فعاليات البرنامج الارشادي لكلية الاقتصاد المنزلي فسوف تكون يوم الثلاثاء 9/6/1422ه وتستهل بآيات من الذكر الحكيم تتلوها المعيدة رضية الكاف ثم كلمة سعادة رئيسة لجنة البرنامج الارشادي د. نورة بنت خالد السعد. وفي تمام الساعة 20 .10 صباحا تقدم معلومات عن مركز اللغة الانجليزية ثم اخذ قسط من الراحة ومعاودة فعاليات البرنامج الارشادي.
بعدها تقدم معلومات عن المكتبة المركزية يتم عرضها عن طريق POWER POINT من تنفيذ الاستاذة حنان تركستاني وتعليق الاستاذة سلمى البار. د. زينب الدباغ ستقوم بالتعريف بالسلوكيات المتبعة في الجامعة والتي ينبغي على الطالبة التقيد بها ثم تلقي بعدها الطالبة يسرى بوقس كلمة بهذه المناسبة يتم بعدها توزيع الاستبانات على الطالبات والجداول الدراسية.
وسوف يكون يوم الاربعاء الموافق 10/6/1422ه خاصاً بفعاليات البرنامج الارشادي الخاص بلقاء الامهات الذي دأبت الجامعة على تنظيمه منذ انطلاقة فعاليات البرنامج الارشادي للطالبات وذلك بهدف اتاحة الفرصة لهؤلاء الامهات للاطلاع على المناخ الجامعي الجديد الذي سوف تتعايش معه بناتهن ومد جسور من التعاون بين البيت والجامعة لتهيئة المناخ العام الذي يساعد الطالبة على النجاح. وتبدأ فعاليات هذا اليوم في تمام الساعة 10 صباحا وتستمر حتى 12 ظهرا. ويستهل البرنامج بالسلام الملكي ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة. سعادة رئيسة البرنامج الارشادي د. نورة بنت خالد السعد ثم تليها كلمة سعادة عميدة قسم الطالبات د. رفيدة بنت حسين خاشقجي.
كما تلقي سعادة وكيلة القبول والتسجيل د. ابتسام جميل فكهاني كلمة بعدها تلقي سعادة وكيلة شؤون الطالبات كلمة للتعريف بشؤون الطالبات. يعقب هذه الكلمة تقديم فقرة خاصة توضح انجازات وانشطة قسم الطالبات الجامعية ويتم عرضها عن طريق برنامج POWER POINT هذا البرنامج من تنفيذ الاستاذة عائشة باحارث. ينتقل المايكرفون بعدها الى سعادة د. زينب الدباغ لتقديم كلمة عن العلاقة بين البيت والجامعة ثم تتحدث احدى الطالبات عن علاقتها بوالدتها واهمية دور الأم في حياتها يعقبها حوار مفتوح بين الامهات والمسؤولات في الجامعة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved