أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th August,2001 العدد:10551الطبعةالاولـي السبت 28 ,جمادى الاولى 1422

مهرجان قرية الثمامة

ارتفاع حدة التنافس والتحدي في ألعاب«تلي ماتش»
طقم ذهب يومي وتقليد أصوات ومسابقات للأطفال وألعاب تحد
5000 للفائز في ألعاب التحدي وطقم ذهب للنساء المتفوقات في الدوري
حبيب يقلد الأصوات.. وأبو طير يقدم المسابقات وظافر يقدم الثعابين يومياً
* ** حقق ماراثون الالعاب المائية« تلي ماتش» درجة النجاح«بامتياز» ويرافق الماراثون الذي ينظم يومياً بالقرية حماس منقطع النظير.. وتحديات من العديد من الفرق والهيئات والمؤسسات التي انخرطت تنافس الجميع بغية الظفر ب«5000 نقداً».. فيما استمر دوري مسابقات النساء الذي ينظم ايضاً بشكل يومي بالصالة النسائية المغلقة استمر في استقطاب المتنافسات على «طقم الذهب».
** وسعدت «قرية الثمامة الترفيهية» وزوارها نهاية الاسبوع الماضي بلقاءات خيرية خيرة من عدد من اصحاب الفضيلة حيث التقى الحضور مساء الاربعاء الماضي فضيلة الشيخ الداعية فهد بن صالح العموش في لقاء توعوي وجه من خلاله الحضور الى اهم التحديات التي تواجه الامة وما يتوجب على الاسرة من احتياطات نحو درء تلك المخاطر كما التقى الحضور فضيلة الشيخ سعد بن محمد الحارثي الداعية النشط الذي وجه الآباء والامهات الى مخافة«الله سبحانه وتعالى» وتعليم الابناء والبنات اصول العبادة وتنشئتهم التنشئة الاسلامية ليكونوا في مأمن من الغزو الفكري وطالبهم بأن يكونوا على قدر المسئولية حتى يكون أبناء الامة على قاعدة صلبة لمواجهة ما يحاك ضدهم من مؤامرة لضرب مقدرات الامة.. ألا وهم« ابناؤها» ومساء امس الاول التقى الحضور في حوار مباشر مع صاحب الفضيلة الشيخ الداعية علي بن محمد المقحم اثابه الله وقد حظي فضيلته باقبال كبير نتيجة لابتعاده عن الالقاء الجدي وتمتعه بروح الدعابة والنكتة الامر الذي مكنه من ايصال رسائله ودعواته الى الجميع حيث حذر الاسر من الاهمال واتكال المرأة على الخادمة في ادارة شئون المنزل.. مما يجعل الاطفال ينشئون دون توجيه ويأخذون من القنوات الفضائية ما تبثه من «غث» ثم انخرط فضيلته في تفسير الاحلام والرؤى.. وانهالت على فضيلته اعداد كبيرة من الاسئلة التي قابلها برحابة صدر وغزارة في العلم وقوة في الاقناع يرافقها ثقافة عالية وأسلوب قريب من الناس.
** من جانب آخر ارتفعت حدة وحرارة التنافس في الالعاب المائية والتحدي «تلي ماتش» واللافت للانتباه أن الحضور لا يهدؤون ولا يستقرون على مقاعدهم بل ان الحماس يعتبر هو سيد الموقف فالجميع تراهم ما بين «روحة وجية» ومابين« وقوف وجلوس» يشجعون ويتابعون واصوات بعضهم تغطي على صوت «المعلق» الذي صوته بدوره «يشق طبلة الاذن» من فرط الحماس! وكانت المنافسات في البداية تقتصر على الحضور والزوار الذين يأخذون الارقام من البوابة ولكن «حدة المنافسة» قادت طاقم مطعم «الجزيرة» للانخراط في تحد قوي.. اعقبهم انخراط«فريق التايكوندو» للاستعراض بقيادة الكابتن محمد العصيمي.. حيث دخل الفريق في تحد قوي في محاولة لكسب الجولة ومع هذه «التحديات» ودخول عناصر أخرى من الشباب المتدرب في كمال الاجسام يتوقع ان يدخل مارثون«تلي ماتش».. فصلاً جديداً من فصول المنافسة القوية.. مع هذا الفصل يتوقع ان يستمتع الحضور ويطلقون العنان ل«ضحكاتهم» و«لكريات الدم الحمراء» ان تتجدد.. كنتيجة طبيعية لما يرافق «هذا المارثون» من استمتاع جميل يطول الجميع صغاراً وكباراً شيباً وشباباً.
** ويرافق مسابقات «تلي ماتش» جائزة فورية للفريق الفائز عبارة عن«5000» ريال نقداً.. وهناك جوائز ترضية للفريق الذي يقطع نصف المسابقة ولا يستطيع الفوز.. والجوائز عبارة عن شاليهات مجاناً وجلسات عائلية مجاناً اضافة الى ما ينثره مشروب «باور هورس» من هدايا وجوائز وملابس واطقم ومشروب للاقوياء.
ومعروف عن «باور هورس» انه المشروب المدعم بالفيتامينات وانه للاقوياء والباحثين عن النشاط.
** من جانبه حظي دوري النساء الذي ينظم بالصالة النسائية المغلقة.. وبادارة طاقم نسائي.. حظي باقبال كبير.. ونقلاً عن الادارة «النسائية» فقد حظي «الثور الاسباني» باقبال كبير جداً من النسوة اللاتي يتسابقن للظفر ب«طقم الذهب» ولكن «الثور» فعلاً«ثور» لا يعرف الرأفة او الرحمة بل انه وب«جلافة» و«خشونة» يرميهن ارضاً دون جدوى.
ويتسابق النسوة على قيادة«التريلا» و«دباب البحر» بغية الظفر ايضاً ب«طقم الذهب» ولكن القيادة تحتاج الى مهارة وتدريب ولو كانت من خلف شاشة الكترونية ومع ذلك فقد حظي عدد من النسوة بجوائز ترضيه من القرية عبارة عن «شاليهات وجلسات عائلية مجاناً» ولازال الدوري مشتعلاً ويتوقع ان يعلن عن اسم الفائزات ب«طقم الذهب» خلال هذه الايام.
** استجابة من ادارة القرية.. للطلبات الملحة التي تنادي بتنويع البرامج وتكثيفها قبل افتتاح المدارس لابوابها فقد تقرر ان يقدم المسرح يوميا باقة من برامجه المميزة والمتجددة حيث يلتقي الحضور وبشكل يومي مع جولات من تقليد الأصوات يقدمها الفنان الصاعد حبيب الحبيب.. وللاحبة الاطفال يقدم «ابوطير» وتويني مسابقات منوعة تعتمد على المهارة وسرعة البديهة والحركة وتتضمن العديد من الاسئلة الخفيفة التي ألفها الاطفال وحبوها بشكل جميل ويقدم «ظافر» برنامجه التوعوي الثقافي عن الثعابين وأنواعها ومدى السمية التي تختلف من نوع الى آخر.. وكيفية اتقاء الثعابين وشرورها وسمومها.
** وأيضا استجابة للاتصالات «النسائية» التي تسأل عن طقم الذهب اليومي فقد تقرر ان يتم مساء كل يوم السحب على كوبونات «السيدات» التي يتم وضعها في صندوق الكوبونات بمنطقة «الوسط».
ويتم عند العاشرة والنصف تجميع الكوبونات واعلان اسم السيدة الفائزة ب«طقم الذهب» اليومي.
لقطات.. لقطات.. لقطات
** استطاع اللاعب فهد القحطاني من فريق «الرماة» الذين يرمون«الكور» على الفريق اللاعب في مارثون« تلي ماتش» ان يحقق جائزة افضل لاعب.. وحصل على جائزة عبارة عن جهاز فيديو مقدم من«باور هورس».
** لوحظ ان فضيلة الشيخ صالح بن مقبل العصيمي التميمي يملك شعبيه جارفة.. حيث استمر السؤال عن فضيلته عبر هاتف القرية «2606667» ورغم ان فضيلته سبق ان اعلن رقم هاتفه النقال.. الا ان السؤال عنه مستمر بشكل متواصل.
** قررت إدارة المهرجان تقديم طقم ذهب يومياً للحضور يتم السحب عليه من خلال الأرقام التي توزع على الزوا ر.
** هناك الكثير من الزوار قاموا بتسجيل أسمائهم بغية المشاركة في مسابقة ال «تلي ماتش» حيث لاقى إقبالاً منقطع النظير من زوار ومرتادي القرية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved