أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th August,2001 العدد:10551الطبعةالاولـي السبت 28 ,جمادى الاولى 1422

مهرجان المرسى

مهرجان المرسى.. تكثيف للبرامج والفقرات والمشاهد
مواهب وأفكار.. وافرح وامرح.. وكوكتيل المسابقات يومياً في المرسى
أسبوع صيد الأسماك يحصد الإعجاب ويحظى بإقبال كبير
سيارة وخمس تلفزيونات 20 بوصة بانتظار زوار المرسى
* كثفت اللجنة المنظمة لمهرجان المرسى من البرامج والفقرات والمشاهد التي من شأنها أن ترسم البسمات على شفاه زوار «منتجع المرسى» حيث يلتقي الحضور عقب صلاة المغرب مع الفريق الياباني للمصارعة الحرة.. وحيث يقدم الفريق جولات «هزلية» و«مضحكة» من المصارعة الحرة التي لوحظ أنها خلال الأيام الماضية شدت الإعجاب ولفتت الانظار ويعقب ذلك تقديم الفنان المبدع محمد الكنهل برنامج «كوكتيل المسابقات».
ويتضمن «الكوكتيل» العديد من المشاهد التي تأسر الأطفال من بينها «نمور» و«فرفور» و«أرنوب» حيث يؤدي دور «نمور» ناصر العتيبي ويؤدي دور «فرفور» عبد العزيز العريني ويؤدي دور «ارنوب» تركي الزهراني وقد لاحظ الحضور كيف أن «نمور» و«فرفور» و«ارنوب» اصبحوا مألوفين لدى الأطفال .. ويبادلونهم الألعاب والنكات والضحك بشكل جميل.
وعقب جولات من المشاهد والأناشيد التي يقدمها «نمور وارنوب وفرفور» بإدارة «الكنهل» يقدم «الكنهل» عدداً من المسابقات والألعاب «الحركية» و«الفكرية» و«الثقافية» والأخرى التي تعتمد على سرعة البديهة والذكاء وقد ارتاح الجميع ل «كوكتيل المسابقات» ولوحظ أن الآباء والأمهات يحرصون على انخراط أبنائهم في هذا البرنامج نظير تنميته لمهارات الأطفال وثقافتهم وتنوع مادته وما يرافقه من أهازيج وأناشيد صار الأطفال يرددونها بشكل مستمر.. ويتوقع أن «الكنهل» قادم بقوة لاحتلال موقع في المقدمة من بين معدي ومقدمي برامج الأطفال والمسابقات.. وقد خلق «الكنهل» له إدارة قوية ومثقفة وتبين ذلك من خلال ملامسة المسابقات والفقرات لاحتياجات الأطفال ومحاكاتها لاستيعابهم وقدراتهم.
üü وعند العاشرة والربع يقدم نجوم فرقة «افرح وامرح» بقيادة الكابتن المحبوب صالح العريض وبمساعدة المخرج عبد المجيد اليمني وابراهيم الحوشان العديد من الفقرات والمشاهد والمسرحيات والأناشيد والألعاب التي تجد الإقبال من الجميع صغاراً وكباراً ومن بين ما تقدمه الفرقة «حلاق النجوم» وترديد بعض الأذكار والأدعية التي يتوجب على الأطفال حفظها وترديدها ولعبة «النعامة» ومسرحية «يا مطرة».
üü على صعيد آخر شهد أسبوع صيد الأسماك الذي انطلق مساء الاربعاء الماضي ويستمر لمدة أسبوع برعاية «مجموعة مطاعم عمو حمزة» الرائدة في مجال «الأسماك» والمتربعة دون منافس على هرم تقديم وجبات المأكولات البحرية دون منافس حقق إقبالاً كبيراً جدا من الكبار والصغار .
ويرافق اسبوع صيد الأسماك العديد من الجوائز والهدايا المقدمة من رعاة المهرجان حيث يقدم «مصنع الميلامين النموذجي» خمسة أطقم ميلامين لامهر الصيادين وقدم هدايا اليوم الأول الاستاذ احمد الغامدي نائب مدير المصنع وكانت الهدايا من نصيب:
العنود محمد الحرابي
محمد سالم العود
عبد الله العنزي
نورة العتيبي
منصور عبد اللّه الحميدي
وحقق برنامج من سيربح المليون إقبالا ومتابعة من الحضور وشد الانتباه اليه بشكل لافت للانتباه حيث يؤدي دور «جورج قرداحي» محمد تركماني وباجادة تامة «شكلاً ومضموناً، صوتاً وصورة» ويؤدي دور المتسابق الفنان محمد الكنهل باسم «مطحن» ويساعده الفنان ناصر العتيبي باسم مناحي.. وشكلت المؤثرات المرافقة اضافة جعلت البرنامج يماثل البرنامج الحقيقي.
وعلى صعيد الهدايا والجوائز.. تفتح اليوم صناديق السحب لاستقبال كوبونات الزوار للسحب على هدايا وجوائز «باور هورس» وهي عبارة عن «5 تلفزيونات 20 بوصة» و«9 أجهزة فيديو».
وتغلق الصناديق عند التاسعة والنصف من مساء الجمعة القادمة لتعلن النتائج للجمهور عند العاشرة مساء ولا زالت صناديق السحب النهائي على سيارة المرسى الثانية تستقبل الكوبونات ويرافق السيارة عدد من الجوائز والهدايا الثمينة.
مواهب وأفكار
üü من جانب آخر لا زال الأطفال يتدفقون بشكل كبير جداً على برنامج «مواهب وأفكار» التلفزيوني الذي يصور الأطفال بشكل يومي عند الخامسة عصرا ضمن حلقات جديدة من البرنامج الذي يديره الكابتن القدير صالح العريض ويشرف عليه ويديره المخرج عبدالمجيد اليمني وابراهيم الحوشان ونجوم «مواهب وأفكار» وفرقة «افرح وامرح» ولوحظ أن الإقبال شمل عدداً من الأطفال الذين يحضرون من خارج الرياض بغية الاستفادة من فرص التمتع بروعة «المرسى» وجماله وكسب التصوير ضمن أطفال «مواهب وأفكار».



اسم الصفحة : .................
رقم الكود : ..................
اسم المخرج : علي جابر
التوقيع : ..................
المصحح : ....................
التوقيع : ...................
نائب رئيس التحرير : ....................
التوقيع : ...............................
مسؤول الصفحة : .............
التوقيع : ...................
المدير الفني : ....................
التوقيع : ...................
رئيس التحرير : ....................
التوقيع : .......................

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved