أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th August,2001 العدد:10547الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

سمعها السكان في العاصمة
عشرون انفجاراً في شمال شرق سكوبيي رغم وقف إطلاق النار
* سكوبيي (اف ب) :
أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان السكان في سكوبيي سمعوا ليل الاحد الاثنين اكثرمن 20 انفجارا صدر من شمال شرق العاصمة المقدونية فيما اعلنت الحكومة نهارامس الاحد وقفا لاطلاق النار من جانب واحد.
واضاف المصدر ان هذه الانفجارات سمعت ابتداء من الساعة 30. 22 تغ وصدرت على الارجح من جبل سكوبسكا كرنا غورا، واكد شهود لوكالة فرانس برس انهم سمعوا هذه الانفجارات.
وتعذر معرفة الطرف الذي كان مسؤولا عن هذه الطلقات هل القوات المقدونية اوالثوار الالبان؟ كما تعذر الاتصال بأي جهة رسمية للحصول على مزيد من التفاصيل.
واستنادا الى مصدر عسكري كانت المعارك دارت نهار امس على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال غرب سكوبيي في محيط بلدتي ليوبوتن وليوبانتشي اللتين يقطنهما البان.
واعلنت الحكومة السبت وقف اطلاق النار من جانب واحد اعتبارا من الساعة30. 17 تغ لاعطاء فرصة للسلام. الا ان المصدر نفسه اعلن ان القوات المقدونية سترد في حال تعرضت لأي هجوم.
ومن المقرر ان يتم توقيع اتفاق سلام شامل بين الاحزاب المقدونية والالبانية. ومن المفترض ان يضع هذا الاتفاق حدا لستة اشهر من المواجهات بين القوات المقدونية ومتمردي جيش التحرير الوطني الذين يؤكدون انهم يكافحون من اجل حقوق الاقلية الناطقة بالالبانية والتي تقدر بحوالى ربع السكان الذين يبلغ عددهم مليوني نسمة.
كما يتوقع ان يمهد الاتفاق الطريق لنزع سلاح حركة التمرد في عملية يشرف عليها الحلف الاطلسي شرط ان يوافق المتمردون على إلقاء السلاح على حد قول الحلف.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved