أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th August,2001 العدد:10545الطبعةالاولـي الأحد 22 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

عبّر عنه الناطق الرسمي باسمها في الأراضي المحتلة
استنكار شديد من الكنيسة الأرثوذكسية لعملية إغلاق بيت الشرق بالقدس الشرقية
* غزة )د ب أ( :
استنكرت الكنيسة الارثوذكسية في القدس بشدة إقدام إسرائيل على إغلاق بيت الشرق وعدد من المؤسسات الفلسطينية الاخرى في مدينة القدس الشرقية.
وقال الارشمندريت عطا الله حنا الناطق الرسمي باسم الكنيسة في الاراضي الفلسطينية في بيان أصدره ليلة الجمعة/السبت إن إغلاق بيت الشرق هو عمل استفزازي عنصري يمس في الصميم كافة المقدسيين العرب الفلسطينيين ذلك لمكانته كرمز من رموز الصمود والبقاء الفلسطيني في المدينة المقدسة. وقال البيان : إن هذا الاجراء الاسرائيلي خطير جدا ويغلق كافة الطرق على أية محاولة من أجل إحياء العملية السلمية وإيقاف تدهورها نتيجة للسياسات العدوانية الاسرائيلية.
وقال : إننا من خلال إغلاق بيت الشرق نعلن أن القدس الشريف في خطر وندق ناقوس الخطر ذلك لأن الاستيلاء على بيت الشرق يدل على أن إسرائيل ماضية في سياستها لتهويد المدينة المقدسة وطمس وجهها العربي والاسلامي والمسيحي.وشدد البيان على أن هذا التصرف من جانب إسرائيل يجعلنا نؤكد أن كنائسنا وجماهيرنا ومؤسساتنا وأديرتنا وبيوتنا كلها بيت الشرق ولا يعتقدن أحد في إسرائيل وفي مكان آخر بأننا في القدس سنتنازل عن ذرة من ثرى هذه المدينة المقدسة لأنها مدينة عربية فلسطينية وكافة المحاولات الاسرائيلية المشبوهة التي كان آخرها إغلاق بيت الشرق واحتلاله ستبوء بالفشل الذريع.
وناشد الناطق باسم الكنيسة الارثوذوكسية في بيانه العالم العربي التدخل لأن احتلال بيت الشرق بكل ما يشكله من رموز وحضارة وأصالة فلسطينية يشكل مؤشرا خطيرا جدا على الغطرسة الاسرائيلية وعلى أن إسرائيل ماضية في عدوانها الشرس بحق الشعب الفلسطيني.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved