أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th July,2001 العدد:10532الطبعةالاولـي الأثنين 9 ,جمادى الاولى 1422

مقـالات

جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لعلاج الكلى
سعود بن صالح المصيبيح
وفاة العظماء من الناس تمثل أحداثا تارخية لاتنسى وانتقال صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلمان رحمه الله الى الرفيق الأعلى يمثل حدثاً مؤلما سيكتب في تاريخ المملكة العربية السعودية واقتران ذلك مرتبط بشخصية الرجل وليس اي شخص آخر..
الامير فهد بن سلمان رحمه الله تأتي وفاته لاستخلاص دروس وعبر لهذه البلاد.. فقد فرض محبة الناس له من خلال امتزاجه معهم والتصاقه بهم وحبه لهم وحبهم له.. والامير فهد بن سلمان يمثل الجيل الأربعيني من أحفاد الموحد الملك عبدالعزيز رحمه الله نذر نفسه لخدمة بلاده وخدمة هذا الوطن وأبنائه.. يعنيه المواطن من جازان كما هو من القريات كما هو من تارون وكما هو من محايل عسير..
جرد نفسه من الانانية وحب الذات والتملك وانطلق كسحابة بيضاء تنشر السلام والامن والطمأنينة والخير والرفاه للجميع.
وكانت تجربة عمله الحكومي مثار اعجاب الجميع..
ينطلق فيه من الميدان ومن الناس ومن الأحياء التي يسكنها البشر.. يتفقد احوالهم ويلتصق بهم.. ويستمع اليهم.. خدمة العمل وخدمة الوطن هي التي تأتي اولا ولهذا ظلت تجربته الادارية مثار التقدير والاحترام.. وفهد بن سلمان رحمه الله بعد ان ترجل من العمل الحكومي انطلق يتلمس احتياجات الناس ومشكلاتهم وقضاياهم.. حتى اصبحت الشهامة لاتذكر الا ويذكر معها اسمه ولا يذكر الكرم الا ويذكر معه اسمه وهكذا ارتبط بالقيم النبيلة والتعامل الراقي والعمل من اجل الانسان لخدمة الانسان في بلد الانسان.. ان هذا الحدث الجلل الذي نعيشه بوفاة الامير فهد بن سلمان رحمه الله وبهذا الرحيل المفاجئ، وبهذا العمر الذي يرتبط بالتحفز والعمل وتقديم العطاء ليعطي للجميع درساً بليغاً وهو ان الامير من خلال عمله وعطائه واخلاصه وانسانيته وطيب معدنه وحبه للخير واعمال الخير هو الذي جعلت وفاته تنزل على الجميع كالصاعقة.. ويعلم الله حالي وانا خارج المملكة حينما علمت بالنبأ وبطبيعة الحال حال الجميع من هذه الجموع الهائلة التي حضرت الصلاة عليه او مشت في جنازته او حضرت عزاءه مما يدل على ان الناس هي التي تقيم الاشخاص وليس اي شيء آخر..
لقد تركنا الامير فهد بن سلمان رحمه الله بعد ان زرع اعمال الخير وعلمنا معنى التواضع والابتسامة الصادقة والفزعة النبيلة وهي مدرسة سيكون ان شاء الله مثل هذا الحدث المؤلم وسيلة لاستخلاص الدروس والعبر وليس النسيان حيال انتهاء الامر.
ان العزاء في وفاة الامير فهد بن سلمان ليس العزاء للامير الجليل النبيل سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولا لأعمام سموه ولا لأشقائه او إخوانه او ابنائه او والدته او زوجته واسرته وانما العزاء لكل مواطن في هذه المملكة يمثل فيها الامير فهد المدرسة في الانسانية والعمل المخلص الوضاء الخير من جيل احفاء الموحد رحمه الله الذين يواصلون العطاء في مواقعهم بكل اخلاص من اجل نهضة هذه البلاد وعزتها وأمنها وكرامتها.. بقي ان اقول بان آخر الاعمال الخيرية التي اسسها المغفور له الامير فهد وكنت احد الذين تشرفوا بالمشاركة في تأسيسها هي الجمعية العربية السعودية لأمراض الكلى وكان في حفل التأسيس مصدر اطمئنان للحضور من حجم الخير الذي ستأتي به هذه الجمعية من خلال نشاط سموه كأمين عام لها ولعلي اتوجه الى سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز واعضاء الجمعية وامينها المساعد لإطلاق اسم الفقيد على هذه الجمعية لتبقى ذكراه العطرة بيننا ولكي تستحث فينا مكامن الخير في نفسه لمواصلة دعم هذه الجمعية وتطويرها وتحقيق اهدافها..
وهذا هو اقل القليل لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رحمه الله واسكنه فسيح جناته وتغمده بواسع رحمته وألهمنا الصبر والسلوان على بان الجهل و(انا لله وانا اليه راجعون).

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved