أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th July,2001 العدد:10530الطبعةالاولـي السبت 7 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

معتبرين وفاته خسارة للإنسانية جمعاء
عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة يبرزون مآثر رجل الخير الأمير فهد بن سلمان رحمه الله
الأمير عبدالرحمن بن سعود: لقد حفر الأمير فهد بن سلمان رحمه الله اسمه بأحرف من ذهب في قلوب الجميع
الأمير خالد بن سعد: الأمير فهد بن سلمان رجل الخير والبر والإحسان
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح/ أحمد القرني:
عبَّر عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة عن عميق الحزن والاسى لفقدان صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز معتبرين وفاته خسارة كبيرة واستعرضوا في تصاريحهم ل«الجزيرة» محاسن هذا الإنسان وحبه للخير رحمه الله وقدموا في احاديثهم ل«الجزيرة» التعازي في الفقيد الغالي.
وسألوا الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان وقد تحدث ل«الجزيرة» صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الفقيد فهد بن سلمان رحمه الله غال على الجميع، اسمه محفور من ذهب في قلوب الجميع لما يمتاز به هذا الأمير الإنسان من حب الخير ومساعدة الناس.
والأمير فهد بن سلمان لا شك عاش في هذه الحياة مدة قصيرة جداً جداً ولكن حقق إنجازات كبيرة جداً جداً بالنسبة لعمره في خدمة الدين، ثم المليك، والوطن، والحقيقة فجعنا بوفاته فجعة كبيرة أسأل الله ان يلهم والده سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ووالدته واخوانه وابناءه ونحن جميعاً الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل«الجزيرة» صاحب السمو الأمير خالد بن سعد فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، لقد كانت فاجعة كبيرة ومؤلمة وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وهي في الواقع خسارة كبيرة فقدان هذا الأمير الإنسان رجل الخير والبر والإحسان ومن عرف سموه الكريم منذ ان كان شاباً يافعاً يتمتع بطيبة قلب وكرم وإنسانية وتواضع..، في هذا الموقف ما اقدر اقول سوى لا حول ولا قوة إلا بالله والحمد لله رب العالمين. وأرفع احر التعازي لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي النائب الثاني وسمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والى إخوته وابناء الفقيد ووالدته وعائلته، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته. وبلا شك ان الإنسانية خسرت رجلاً من رجالها المميزين، ولكن الحمد لله رب العالمين على كل شيء والعزاء والبركة في والده واخوته وابنائه الكرام.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
وعبَّر صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز عن عظيم حزنه وتألمه لفقدان هذا الأمير الإنسان الذي نذر على نفسه خدمة الإنسانية وحبه لأعمال الخير. لقد تابع الجميع الجمعيات الخيرية التي يشارك فيها سموه ويدعمها بكل ما يملك.
لقد ميز الله الأمير فهد بن سلمان رحمه الله بصفات عديدة، منها حسن الخلق، والتواضع وحب الخير ومساعدة المحتاجين والعطف على الفقراء والمحتاجين.
اقدم خالص التعازي والمواساة لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي ولي العهد ولسمو سيدي النائب الثاني ولسمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولوالدة الأمير فهد واخوانه وابنائه وكافة اسرته اسأل الله له المغفرة والرحمة ولاهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل«الجزيرة» صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز معتبراً وفاة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان خسارة مؤلمة.
الكل يعرف سجايا وخصال هذا الأمير الإنسان فهد بن سلمان كم عائلة اسعدها وكم مريضاً رسم البسمة على شفاهه، وكم محتاجاً اعانه واخذ بيده الأمير فهد بن سلمان رحمه الله كانت اياديه بيضاء بالبذل والعطاء، محلياً واقليمياً.
أقدم خالص التعازي والمواساة لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي ولي العهد ولسمو سيدي النائب الثاني.
ولسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولوالدة سمو الأمير فهد ولاخوانه وابنائه. وكل افراد اسرته.
اسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل«الجزيرة» سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية. فقال الأمير فهد بن سلمان رحمه الله محبوب من الجميع لما حباه الله من التواضع والكرم وحب الخير وما شاهدنا اليوم وفي هذا المساء. يؤكد هذه المحبة لهذا الأمير الإنسان.
ولا شك ان فقدانه خسارة كبيرة ومفجعة، نسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما التقت «الجزيرة» بمعالي الأستاذ منصور المالك رئيس ديوان المظالم حيث اعرب عن حزنه وتألمه لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وقال الحقيقة: ان فقدان سمو الأمير فهد بن سلمان يعني يفقده الجميع من أبناء المملكة لما كان يتمتع به غفر الله له وتغمده برحمته وأسكنه جناته من خلق رفيع وعال وتواضع وهدوء واطمئنان ونسأل الله ان يحسن عزاء الجميع والده ووالدته واخوانه وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد والنائب الثاني وجميع الأسرة وان يحسن عزاء جميع أبناء المملكة في وفاته ونرجو الله له المغفرة والرضوان وان يدخله جنات النعيم وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وان يصلح ابناءه من بعده ويجعل فيهم الخير والبركة.
وعبَّر معالي أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن عن عميق الحزن والالم لفقدان صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز. لقد كان حب الخير ومساعدة الناس وتفقد احوالهم صفات عظيمة وكبيرة حباها الله لهذا الرجل الإنسان.
اسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل«الجزيرة» مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي، فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لقد فقدنا رجلاً عظيماً شرفه الله بخدمة الإنسانية والعمل من اجلها. وكان الكل يتابع جهود سموه رحمه الله من خلال تلك النشاطات الخيرية التي يقوم بها سموه. وكذلك حرصه رحمه الله على تفقد احوال الناس والسؤال عنهم. وتفقد احوالهم.
اسأل الله للفقيد المغفرة والرحمة ولاهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل«الجزيرة» معالي الاستاذ مساعد العنقري فقال في الواقع ان الأمير فهد بن سلمان الكل يعرفه رحمه الله بحبه للخير وتبنيه العديد من الجمعيات والمساهمة فيها. ولقد تابع الجميع جهوده وحرصه على تحقيق سعادة وراحة هؤلاء المرضى الذين يشكون من امراض الفشل الكلوي وكان الجميع يثني ويبارك لخطوات وجهود هذا الأمير الإنسان.
اسأل الله العلي القدير له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل«الجزيرة» الاستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية بالرياض فقال: الحقيقة ان يُفقد مثل الأمير فهد بن سلمان هذه ارادة الله سبحانه وتعالى عز وجل وهذا قضاء الله وقدره على كل انسان كل حي وكلنا هذا مصيرنا.
ولكن بفقد الإنسان الذي مثل الأمير فهد لانه رجل خير رجل علم رجل إنسانية. كما نشاهد في هؤلاء المعزين الذين جاءوا من كل حدب وصوب ليقدموا واجب العزاء في الأمير فهد بن سلمان. شرفه الله بحب الخير ومساعدة الناس.
اسأل الله له المغفرة والرحمة ولاهله الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved