أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th July,2001 العدد:10530الطبعةالاولـي السبت 7 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

الانتهاء من دراسة النظام التقاعدي لمنسوبات الرئاسة العامة لتعليم البنات
* مكة المكرمة واس:
أوضح الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ان عدد الوظائف النسائية التعليمية المشغولة حاليا في كافة مراحل التعليم العام الابتدائي والمتوسط والثانوي في جميع مناطق المملكة هي أكثر من 250 ألف وظيفة مبينا ان نسبة «السعودة» في المرحلة الابتدائية بلغت مائة بالمائة فيما بلغت نسبتها في المرحلتين المتوسطة والثانوية 95 بالمائة.
وقال في تصريح صحفي له أمس في ختام جولته التفقدية لعدد من المراكز الصيفية والمكتبة النسائية ومركز رعاية الموهوبات إلى جانب مشروع قاعة الجوهرة للانشطة واللقاءات التربوية ان الرئاسة العامة لتعليم البنات حققت ولله الحمد أهدافها التعليميه والتربوية والتدريبية والتأهيلية من خلال أكثر من12 ألف مؤسسة تعليمية مدرسية و76 كلية للبنات موزعة على جميع أنحاء المملكة وذلك بفضل من الله عز وجل ثم بما توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله من عناية واهتمام بالحركة التعليمية في بلادنا. وكشف الدكتور علي المرشد ان الرئاسة العامة لتعليم البنات أنهت كافة الدراسات المتعلقة بالنظام التقاعدي لمنسوبات الرئاسة وأحيلت الدراسات إلى مجلس الشورى لاستكمال كافة الجوانب المتعلقة بذلك ومن ثم احالتها إلى الجهات المعنية لاقرارها. وأكد الاهتمام بالمكتبات النسائية ادراكا لأهميتها في زيادة ثقافة المرأة والطالبة السعودية مشيراً إلى ان الرئاسة عمدت إلى ايجاد المكتبات النسائية في كافة مناطق المملكة.
وشرح الرئيس العام لتعليم البنات ان الرئاسة وضعت خطة متكاملة لتطوير المقررات الدراسية تعتمد على توزيع المقررات الدراسية على خمس إدارات تعليمية من ضمنها مكة المكرمة التي أسند إليها تطوير مادتي التربية الفنية والعلوم بفروعها من الصف الاول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved