أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th July,2001 العدد:10530الطبعةالاولـي السبت 7 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

ميجاواتي ترجىء تشكيل حكومتها وتبدأ جولة داخلية
* جاكرتا رويترز:
غادرت رئيسة إندونيسيا الجديدة ميجاواتي سوكارنو بوتري العاصمة جاكرتا أمس الجمعة في جولة داخلية تاركة مهمة تشكيل حكومة ائتلافية للاسبوع المقبل.
وقال بامبانج كيسوو مساعد ميجاواتي لرويترز «سيعلن تشكيل مجلس الوزراءالاسبوع القادم».
وقال مسؤولون من الحزب الديمقراطي الاندونيسي، النضال الذي تتزعمه ميجاواتي ان الحكومة ستشكل أوائل الأسبوع.
وبعد اختيار حمزة هاز زعيم حزب التنمية المتحد الاسلامي نائبا للرئيسة أمس الاول تحوم الآن الاحزاب السياسية حول المناصب الوزارية، وزارت الرئيسة في جولتها جاوة الشرقية وأجزاء من سولاويسي بشرق اندونيسيا حيث يزدحم جدول أعمالها ببرنامج حافل قبل أن تعود لجاكرتا اليوم السبت.
وكانت ميجاواتي قد سافرت إلى جاوة الشرقية يوم الاربعاء لزيارة قبر والدها الرئيس سوكارنو.
ونقلت وسائل الإعلام المحلية أمس عن مسؤولين بحزب ميجاواتي قولهم ان الحكومة ستضم جميع الاحزاب الممثلة في البرلمان مع استثناء المناصب الاقتصادية العليا وهي تصريحات من شأنها أن تشيع البهجة في الاسواق المالية.ونقلت صحيفة جاكرتا بوست عن برامونو أنونج نائب الامين العام لحزب ميجاواتي«ستمنح المناصب الوزارية المتصلة بالاقتصاد لخبراء في الاقتصاد لان الانتعاش الاقتصادي سيمثل الاولوية بالنسبة للحكومة».
وحزب ميجاواتي هو أكبرأحزاب البرلمان وان كان يفتقر للاغلبية، وسيتعين على الرئيسة الجديدة معالجة عدة قضايا شائكة منها العنف الانفصالي والقبلي في الاجزاء النائية من البلاد وانعاش القطاع المصرفي واقناع المستثمرين بأن بلادها مازالت مكانا ملائما للاستثمار، ورحب الانفصاليون في اقليم اريان جايا بتنصيب ميجاواتي لكنهم حذروها من السعي لحل عسكري في تلك المنطقة النائية.كما تواجه ميجاواتي نظاما قضائيا غارقا في الفساد والمحسوبية.
وفي حادث أعاد إلى الاذهان هذه الصورة قتل أمس الأول مسلح القاضي الذي حكم العام الماضي على أصغر أبناء الرئيس السابق سوهارتو بالسجن بتهمة الكسب غير المشروع، واتصل الرئيس الامريكي جورج بوش أمس الاول بميجاواتي وهنأها بالانتقال السلمي للسلطة مؤكدا التزام بلاده بمساعدة اندونيسيا.
أما الرئيس المعزول عبدالرحمن وحيد فقد غادر جاكرتا أمس الاول لاجراء فحوص طبية بالولايات المتحدة بعد أن رفض في بادئ الامر قرار مجلس الشعب الاستشاري بتنحيته وأصر على عدم مغادرة قصر الرئاسة.

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved