أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 27th July,2001 العدد:10529الطبعةالاولـي الجمعة 6 ,جمادى الاولى 1422

مقـالات

فهد بن سلمان الأمير.. الإنسان
مطعن العساف السهلي
رحمك الله يا فهد
رحمك الله يا فقيد الوطن
هذا الأمير الطيب والإنسان الصادق والفارس الكبير
هذا الرمز الذي عرفه الجميع بكل صفات الحب والوفاء والإخلاص والطموح والاهتمام..
له مواقف وأعمال وإنجازات لا تنسى بل يذكرها الجميع هنا وهناك.. رغم المسؤولية والمتابعة في أعماله الرسمية والشخصية.
فهد بن سلمان كان أحد نجوم حرب الخليج عندما كان نائبا لأمير المنطقة الشرقية بمتابعته واهتمامه بأبناء المنطقة والوافدين وضيوف البلاد من الهاربين من اجتياح الكويت..
عرفت هذا الإنسان حينما كان يأتي ما بين فترة وأخرى للرياض في اجازات وهو كان هاوياً ومتحمساً للعمل الصحفي في جريدة الجزيرة كان يسأل عن هذا وذاك ويناقش في هذا التحقيق أو اللقاء وحتى الخبر.
كان له يد طولى في دعمه لعدد من الشباب السعودي عندما غادر البلاد للدراسة حيث حظي عدد منهم بمرافقته وتلقوا الدراسات العليا على حسابه وأصبح منهم الطيار والمهندس والمسؤول.
كذلك كانت له اليد الطولى في مساعدته للمرضى والمحتاجين.. ولا ننسى قصة السهلي محمد بن صقيع الذي يعاني من الفشل الكلوي وأصدر توجيهه العاجل لعلاجه في أمريكا، وعند وصوله الى هناك وتبرع له ابنه بندر باحدى كليتيه فرح الأمير وبارك وقرر السفر لمدة ساعات معدودة للاطمئنان عليهم ومتابعة كل أمورهم رغم مشاغله، وقصة الخالدي الذي التجأ لسموه بشأن الزواج والرعاية وقام بكل ما يترتب على ذلك بما في ذلك المسكن الراقي، وحكاية البدوي الذي جاء متأخرا في الليل في سيارته المعطلة يبحث عن أمير الكرم وهو مهموم بالديون وعندما وصل للقصر قال الحمدلله حققت آمالي وقالوا من هم داخل القصر لماذا قال أصبحت داخل قصر أمير الانسانية فهد بن سلمان وتم اخبار سموه فأمر بأن ينتهي موضوعه قبل صلاة الفجر.
هذه جوانب وكان لي شرف الاتصال به دوما للسلام والحديث عن أمور متعددة ومنها أخبار الخيل حيث يعد من الملاك العرب الكبار وكان الرابط في هذا صديقه ومدرب خيله هلال الشيباني حيث أتاح لي سموه الفرصة في مطالبته دوما بمساعدة عدد من المرضى والسعي الى إنهاء بعض القضايا، فقد حدثتني احداهن عن ابنها المسجون بسبب دعس ولم يبق سوى الحق العام وكلمت سموه مما جعله رحمه الله يتدخل ويتكلم مع سمو الأمير سلمان على مائدة الغداء للعفو عنه واطلق السجين في لحظات.
هذا فهد خريج مدرسة سلمان بن عبدالعزيز أمير نجد ونجد الإمارة كما قالها الأمير خالد الفيصل خريج والد الجميع الذي عرفه الناس بكل الصفات والمعاني..
رحم الله الفقيد فقيد الوطن.
والعزاء لسمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولإخوته ووالدته وللوطن ولأنفسنا، وحان الوقت لتكريم هذا الفارس بتسمية ميدان باسمه تخليدا لذكراه رحمه الله وكذلك تكريمه في المجال الرياضي وفي مجال الفروسية والمجال الاجتماعي والإنساني.
له الرحمة وجنات النعيم.
و«إنا لله وإنا إليه راجعون»

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved